الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:10 AM
الظهر 11:44 AM
العصر 3:15 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:18 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

دعم الإرهاب الصهيوني

الكاتب: إفتتاحية الخليج الإماراتية

رد الفعل الأمريكي على العدوان "الإسرائيلي" ضد قطاع غزة ليس رد فعل دولة كبرى من المفترض أن تحترم القانون الدولي والشرعية الدولية، حيث تقوم الأمم المتحدة على أرضها بكل ما تمثله من قيم إنسانية ومحافظة على الأمن والسلم الدوليين، وليس رد فعل دولة تدعي أنها رافعة الديمقراطية وحقوق الإنسان، إنما هو رد فعل "دولة كابوي" لا تعترف بقانون أو نظام، وهي هنا ينطبق عليها وصف "الدولة المارقة" .

الولايات المتحدة ترى أن من حق "إسرائيل" الدفاع عن نفسها، وسفيرها في تل أبيب يشجع "إسرائيل" على المبادرة إلى عدوان بري على قطاع غزة .

هذه هي السياسة الشريرة الكارهة للعرب، والحاقدة على الشعب الفلسطيني، التي تتضمن تحريضاً سافراً ل"إسرائيل" على المضي في ارتكاب المجازر وحرب الإبادة ليس لها من تفسير إلا التماثل في القيم والمفاهيم بين الولايات المتحدة و"إسرائيل" باعتبار أن كليهما قاما بعد حروب إبادة ضد شعبي البلدين الأصليين في أمريكا وفلسطين . فالولايات المتحدة قامت على أنقاض الهنود الحمر، و"إسرائيل" تواصل منذ قيامها السعي لإبادة الشعب الفلسطيني لتثبيت وجودها ككيان طبيعي، لكن الصمود البطولي لهذا الشعب وتمسكه بحقه ودفاعه عنه، وتضحياته المتواصلة تحبط المشروع الصهيوني وتحول دون تحقيقه .

إن القول بحق "إسرائيل" في الدفاع عن نفسها، يمثل دعوة صريحة للمضي في العدوان والقتل والتدمير، رغم أن حالة الدفاع عن النفس هي من حق الشعب الفلسطيني الذي يتعرض منذ أسابيع لشتى أشكال الاعتداءات بزعم تحميلة مسؤولية اختطاف وقتل ثلاثة مستوطنين، في حين قتلت "إسرائيل" منذ ذلك التاريخ أكثر من مئة فلسطيني وجرحت المئات ودمرت عشرات المنازل واعتقلت الآلاف .

أي دفاع عن النفس هذا؟ وأية دعوة هذه للمعتدي كي يواصل اعتداءاته على الضحية والتنكيل بها .

هذا هو الإرهاب . . إرهاب دولة يمارس على المكشوف وعلى مرأى ومسمع من العالم كله، وبدعم من رافعي رايات حقوق الإنسان .

هذا المقال يعبر عن وجهة نظر صاحبه، ولا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر شبكة راية الإعلامية.
Loading...