الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:40 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

ذوبان القضية بأحماض سنية شيعية

الكاتب: حافظ البرغوثي – الحياة الجديدة

فجأة فتحت اسرائيل المعابر ووزعت تصاريح الدخول يمينا وشمالا, ثم منحت العمال تصاريح عمل دون قيد او شرط اذا كان متزوجا، وتخلصت من العمالة الافريقية وغيرها التي كبدتها خسائر اقتصادية واجتماعية كبيرة، وفي الوقت نفسه تفاوض سرا على هدنة مع حركة حماس وتحتجز اموال الضرائب لافلاس السلطة وتعميق الضائقة الاقتصادية لموظفي السلطة وزيادة الدين العام لدى البنوك.

الهدف ليس انتشال شعبنا من ازمته الاقتصادية بل اضعاف السلطة من جهة حيث بدأ بعض الموظفين يأخذون اجازات دون راتب للالتحاق بركب سوق العمل الاسرائيلية التي توفر لهم اجرة شهر في اسبوع واحد, وكذلك تجزئة القضية الفلسطينية لتصبح قضيتين قضية غزة وقضية الضفة والاخيرة تريد اسرائيل طمسها نهائيا لان حكومة اليمين لا تعترف بحل الدولتين كما ورد على لسان نتنياهو وحلفائه في اليمين، وكذلك عزل قضية غزة واعتبارها قضية اخرى يتم حلها عن طريق فصل غزة عن الضفة باتفاق ترعاه بعض الدول مثل سويسرا وقطر حول هدنة وانهاء الحصار والحاق غزة بالتنظيم الدولي للاخوان وعاصمته اسطنبول والدوحة. فالمسألة باتت تذويب القضية بأحماض من حماس والمحورين السني والشيعي.

اسرائيل ليست في وارد حل الدولتين ولا حل الدولة الواحدة، انها توسع دائرة العداء لها في بلاد الغرب وتحاول توسيع دائرة التحالف لها في بلاد العرب وربما ستتبوأ موقعا قياديا في المحور السني الذي يجري تشكيله لمواجهة المحور الشيعي الايراني كما ورد على لسان وزير الحرب الاسرائيلي موشيه يعلون الذي نفى امتلاك اسرائيل للسلاح النووي مع ان نمل وقمل وبغل الارض يعلم بوجود ترسانة نووية اسرائيلية، لكن الجديد ما قاله يعلون ان الدول العربية لم تشر قط الى ان النووي الاسرائيلي يهدد استقرار المنطقة مثل الخطر الايراني؟ وفي كلامه هذا بعض الصحة لان العرب يهولون من الخطر النووي الايراني ويتجاهلون الاسرائيلي مع ان ايران لم تعد بحاجة الى النووي لغرض تأثيرها الاقليمي فهي تتحكم باربع دول عربية وقواتها تنتشر فيها.. وبات قاسم سليماني الذي يقود التمدد الايراني هو سعد بن ابي وقاص الفارسي الذي يدك العواصم العربية في معركة فارسية ايران كنسخة جديدة عن قادسية العرب.

هذا المقال يعبر عن وجهة نظر صاحبه، ولا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر شبكة راية الإعلامية.
Loading...