الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:10 AM
الظهر 11:44 AM
العصر 3:15 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:18 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

تسوية الكهرباء انجاز سياسي

الكاتب: رأي الراية

 

شروع السلطة الوطنية في تسوية ملف الكهرباء مع الشركات الاسرائيلية عبر اتفاق مع الحكومة الاسرائيلية، يعيد ترتيب ملف خدماتي هام ومزعج، خاصة أن الاتفاق أعاد الصلاحيات والسلطات لجهة واحدة ممثلة في سلطة الطاقة الفلسطينية.

ظاهر الاتفاق اقتصادي خدماتي إلا أن الاتفاق سياسي وجه صفعة لكل دعوات حل السلطة الوطنية وتقليص صلاحياتها في الجانب الاخر، على اعتبار أن عودة ادارة الاحتلال للضفة الغربية مع الاحتلال عن بعد لقطاع غزة لن يكون نزهة مجانية وقادة الأمن الاسرائيلي يشاهدون الشباب الفلسطيني يحمل سكينته ويخرج نحو الجنود المدججين بالسلاح بلا تردد او خوف بعدما فقدوا الأمل في دولة تضمن لهم حياة كريمة.

الاتفاق يجب أن يتحول الى انجاز فلسطيني لجهة منفعة المواطنين وضمان وصول الكهرباء بشكل متواصل لكل بيت في أبعد قرية ولكل بئر مياه في مزرعة تجابه مستوطنة، الكهرباء يجب أن لا تتوقف عن أي مصنع يشغل أيدي فلسطينية ويقدم منتج وطني محترم.

مطلوب من الاتفاق أن يشمل ازمة الكهرباء بغزة ويعيد الاعتبار لها من خلال وضع خطوات الحل موضع التنفيذ فلا يجوز أن يكون نصيب المواطن من 6-8 ساعات كهرباء يوميا وأن يبقى الأمر دون حراك ومساعي مع قدوم فصل الشتاء.

قطاع الكهرباء حيوي ومهم والاتفاق على وحدة ادارته منجز فلسطيني واضح، مطلوب حسن ادارته والبناء عليه للحفاظ على استقرار الطاقة وادارتها بما ينفع الناس أولا وأخيرا.

هذا المقال يعبر عن وجهة نظر صاحبه، ولا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر شبكة راية الإعلامية.
Loading...