الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

اهالى المرحومة دلال ينظمون وقفة احتجاجية امام مجمع فلسطين الطبي

شبكة راية :عدسة شادي حاتم 

حسين ابو عواد- نظم العشرات من أقارب وأصدقاء المرحومة دلال بصة، اليوم الاثنين، وقفه احتجاجية امام مجمع فلسطين الطبي برام الله، للمطالبة بتحرك رسمي جاد للكشف عن الاسباب الرئيسية حول ظروف وفاة ابنتهم.

وقالت صديقة دلال في حديث لـ"رايــة"، ان هذه الوقفة نظمتها عائلة المرحومة دلال بصة، بعد صدور التقرير الطبي الاسرائيلي الذي يؤكد وجود خطأ طبي.

وأكدت على أن دلال توجهت بتاريخ 9-4-2014 الى مجمع فلسطين الطبي، على قدميها، لانها كانت تعاني من مشاكل في الامعاء، وحين وصلت قرر لها المستشفى اجراء عملية منظار، وخرجت من غرفة العمليات وهي مصابة بحالة باغماء، وعلى اثرها تم تحويلها الى مستشفى إسرائيلي وظلت في غيبوبة حتى اعلان وفاتها.

وأوضحت "أن دلال لم تكن تعاني من اي امراض خطيرة وتوجهت إلى المستشفى و هي بكامل قواها وكل المعطيات تشير إلى ان دلال توفيت نتيجة خطأ طبي".

وطالب اهالي دلال خلال الوقفة الاحتجاجية بالتحقيق في ظروف وفاة ابنتهم واتخاذ الاجراءات العقابية اللازمة ضد الطبيب والكادر الطبي الذي اجرى لها العملية.

من جانبها جددت وزارة الصحة، تأكيدها على أن وفاة المريضة دلال بصة لم يكن نتيجة تقصير أو إهمال من قبل الوزارة أو كوادرها، وما جرى مع دلال كان نتيجة مضاعفة طبية حيث أنها كانت تعاني من خلل خلقي في الحجاب الحاجز وأن معظم أجزاء أمعائها كانت موجودة داخل القفص الصدري وأن ذلك هو السبب الرئيسي في صعوبة التنفس التي كانت تعاني منه.

Loading...