الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:32 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:21 PM
العشاء 8:42 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الفلسطينيون يحيون اليوم ذكرى استشهاد "أبو عمار"

رام الله- راية:عدسة شادي حاتم

انطلقت في مقر الرئاسة في مدينة رام الله، اليوم الخميس، فعاليات احياء الذكرى الـ 12 لاستشهاد ياسر عرفات، بحضور شعبي ورسمي واسع، اضافة الى مشاركة عدد من الشخصيات العربية من بينها أمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط.

وقال الرئيس محمود عباس في كلمة له بهذه المناسبة: "إن التحقيق في استشهاد أبو عمار، ما زال مستمراً، وأن لجنة التحقيق الفلسطينية، المكلفة بهذه القضية، قد قطعت شوطاً كبيراً في الوصول إلى الحقيقة، وحين تتوصل إلى نتائج نهائية، سيتم اطلاع الشعب عليها".

وبخصوص 99 عاماً مضت على وعد بلفور قال الرئيس "حق شعبنا في وطنه ثابت وأصيل لا يسقط بالتقادم، وعلى بريطانيا أن تعترف أنها أخطأت بحقنا عندما أصدرت وعد بلفور، وسنواصل نقاشنا في هذا الخصوص مع الحكومة البريطانية"، موضحا بان القيادة ستذهب إلى مجلس الأمن لانتزاع قرار حول عدم شرعية الاستيطان وضرورة وقفه.

وجدد الرئيس رفضه التدخل في الشؤون الداخلية قائلا: "نحن لن نتدخل في الشؤون الداخلية للدول العريبة وغيرها، ولن نقبل أن يتدخلوا في شؤوننا الداخلية".

وكانت الحكومة قد أعلنت في وقت سابق، أن دوام الموظفين اليوم الخميس، ينتهي عند الساعة الحادية عشرة صباحاً، وذلك لإتاحة المجال أمام كافة المواطنين من أجل المشاركة في فعاليات إحياء الذكرى الثانية عشرة لاستشهاد ياسر عرفات.

وتوفي عرفات في العاصمة الفرنسية باريس بعد وعكة صحية ألمت به في 11 نوفمبر 2004، وأثيرت شبهات بإمكانية تعرضه للسم، ورغم التحقيقات الطويلة التي اجريت بهذا الشأن لا تزال الأسباب الحقيقة وراء وفاته غامضة.

Loading...