الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

فتح: وحدتنا الوطنية محور استقطاب دعم الأشقاء العرب لقضيتنا وشعبنا

راية نيوز: أكدت حركة فتح أن الاستقرار السياسي في الساحة الفلسطينية، باستعادة الوحدة الوطنية محور الدعم العربي وعلى رأسه دعم الأشقاء في مصر العربية، خاصة وأن الفرصة مهيئه لإنجاز الوحدة الوطنية الفلسطينية واقامة الدولة الفلسطينية بعاصمتها القدس .

وعبر المتحدث باسم الحركة اسامة القواسمي في بيان صدر عن مفوضية الإعلام والثقافة اليوم الأربعاء عن قناعة الحركة بإمكانية توظيف الأحداث والمتغيرات في المحيط العربي لصالح القضية الفلسطينية وفق رؤية وطنية شاملة فقال: في ظل تعاظم الاجماع الدولي الداعم لحقوقنا وتزايد إرادة الشعوب وتوجهها نحو الديمقراطية، وتمسك القيادة الفلسطينية بثوابتنا وحقوقنا المشروعة وتقدم المجتمع الدولي بخطى ثابتة نحو الاعتراف بها تتعزز ثقتنا بقدراتنا على انجاز حقوقنا بشكل أكثر رسوخا .

وأضاف القواسمي: أن فلسطين كانت وستبقى في قلب ووجدان الأمة العربية، وهذا ما أكدته الشقيقة مصر قيادة وشعبا ، معتبرا تصريحات القيادة المصرية دليلا وتأكيدا على ايمانها المطلق بحقوق الشعب الفلسطيني وعدالة القضية الفلسطينية باعتبارها القضية المركزية للأمة .

وأكد القواسمي: أن حركة فتح انطلقت بنوايا مخلصة لاستعادة الوحدة الوطنية منذ ثلاث سنوات متوجهة بإعلاء المصالح العليا لشعبنا ولا تزال ثابته على هذا الموقف ، داعيا حماس للتخلي عن الحسابات الفئوية والمضي نحو مصالحة تعيد لقضية الشعب حضورها العربي والدولي .

وشدد القواسمي على: أن التغييرات التي تحدث في المنطقة يمكن أن تكون داعما لقضيتنا إذا خرجنا من دوامة التجاذب السياسي الداخلي ورفعنا فلسطين فوق كل اعتبار، مؤكد على أن شعبنا لن يرحم كافة المتباطئين والمعطلين للوحدة الوطنية تحت حجج مختلفة ومبادرات جديدة. معتبرا وضع حماس لمصير الوحدة الوطنية والمراهنة على التغييرات في المنطقة العربية لتحقيق مصالح حزبية هو خطأ فادح سيلحق الضرر بشعبنا وقضيته . مبيناً أن: الاستقرار السياسي في الساحة الفلسطينية، باستعادة الوحدة الوطنية محور الدعم العربي وعلى رأسه دعم الأشقاء في مصر العربية

 

 

Loading...