الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:32 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:21 PM
العشاء 8:42 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

'الصحة' تقرر تخفيض أسعار الادوية المستوردة

راية نيوز: أعلن وزير الصحة الدكتور فتحي أبو مغلي عن إجراء تخفيض حقيقي في أسعار الادوية في الأسواق الفلسطينية. وأضاف أن هذا التخفيض في سعر الدواء يأتي ضمن سياسة الوزارة في التخفيف عن المرضى وجعل الدواء في متناول أيدي الجميع، وجاء ذلك بعد إتمام لجنة تسعير الأدوية لعملها، والتي تضم وزارة الصحة واتحاد الموردين واتحاد الصناعات الدوائية ونقابة الصيادلة.

 من جهتها أعلنت الدكتورة رانية شاهين مدير عام الإدارة العامة للصيدلة في الوزارة انه قد تم وضع نظام لتسعير الدواء وبدأ العمل على إنجاز هذا النظام منذ عامين، وقد جاء هذا النظام مراعاة لصالح المواطن الفلسطيني بحيث تصبح جميع الادوية لا تتجاوز أسعارها في دول الجوار.

وأضافت بان هذا إنجاز لوزارة الصحة وللإدارة العامة للصيدلة بحيث أصبح هناك قسم لتسعير الادوية يعمل بشكل فعال. من جانبه أشار الدكتور ليث أبو حجلة رئيس قسم التسعير بأنه قد تم تسعير حوالي 1500 صنف دوائي في عام 2010 وان نسبة التخفيض تجاوزت النصف لبعض أصناف الادوية المستوردة من الخارج. وأشار إلى أنه تم البدء بتطبيق تعليمات التسعير للدواء في السوق الفلسطيني اعتبارا من 1/3/2011 وبذلك سوف تتقبل الإدارة العامة للصيدلة أي شكوى من أي مواطن على سعر أي دواء، حيث ستقوم الجهات المختصة بالرقابة على الدواء بتتبع كل دواء حسب سعره بناء على القوائم المصدرة والمعتمدة من الوزارة.

 

 

Loading...