الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:40 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

واشنطن تطالب رسميا بعدم الذهاب إلى الأمم المتحدة

 

رام الله - 7 أيلول 2011- (شبكة راية الإخبارية): 

قال المفاوض الفلسطيني صائب عريقات أن المبعوث الأمريكي ديفيد هيل ابلغ الرئيس عباس رسميا بعدم الذهاب إلى الأمم المتحدة وان الإدارة الأمريكية ترفض هذه الخطوة .
وأضاف عريقات في حديث لـ" معا ": أن هيل ابلغ الرئيس عباس أن الذهاب إلى الأمم المتحدة ليس خيارا لأمريكا والخيار هو العودة إلى المفاوضات وفقا لبيان سوف يصدر عن اللجنة الرباعية بقيادة توني بلير الذي يعكف حاليا على صياغة مبادرة تستند إلى قيام دولة فلسطينية على حدود 67 ".

لكن هيل لم ينقل تهديدا مباشرا من الإدارة الأمريكية إلى القيادة الفلسطينية كما يقول عريقات.

وكان رد الرئيس عباس كما أفاد عريقات "أن الذي يوافق على حل الدولتين عليه أن يؤيدنا في الأمم المتحدة وان الذهاب إلى الأمم المتحدة لا يتناقض مع العودة إلى طاولة المفاوضات وعلى اسرائيل أن تعترف بدولة فلسطينية على حدود 67."

وكان الرئيس محمود عباس استقبل بمقر الرئاسة بمدينة رام الله اليوم الأربعاء، مبعوث الإدارة الأميركية الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط ديفيد هيل، بحضور المسؤول الأميركي دينيس روس والقنصل الأميركي دنيال روبنستين.

وكانت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون حثت الرئيس محمود عباس على الاستماع إلى "الرسالة الأميركية" لتفادي ما سمته سيناريو سلبيا في نيويورك أواخر الشهر الجاري، موعد طلب الاعتراف الكامل من الأمم المتحدة بالدولة الفلسطينية.

وكشفت المتحدثة باسم الخارجية الأميركية فيكتوريا نولاند في مؤتمر صحفي أن كلينتون تحدثت هاتفيا مع عباس وحثته على استقبال المبعوث الأميركي لشؤون الشرق الأوسط ديفيد هيل والاستماع إلى ما لديه بأذن صاغية.

Loading...