الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:33 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:20 PM
العشاء 8:41 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

إشتيه: بعض قادة حماس اتصلوا بالقيادة وباركوا خطوة التوجه للأمم المتحدة

رام الله - 15 أيلول 2011 -( شبكة راية الإعلامية ):

كشف محمد اشتية عضو اللجنة المركزية لحركة فتح وعضو الوفد الذي سيشارك في اجتماعات الأمم المتحدة في نيويورك أن بعض قيادات حركة حماس اتصلت بالقيادة وباركت خطوة توجه السلطة الوطنية الفلسطينية إلى الأمم المتحدة لنيل الاعتراف الدولي بفلسطين وطالبت بمسار جديد في المنظور السياسي، مشيرا إلى أن هناك تباينا في المواقف حيال هذه للخطوة داخل حماس.

وتابع اشتية في تصريحات له اليوم الأربعاء أن بعض نواب حماس في المجلس التشريعي طالبوا السلطة بالتراجع عن هذه الخطوة، متسائلا عن البديل لها، وهل تريد حماس العودة للمفاوضات.

وأكد ان المؤسسات الفلسطينية ومفاصل صنع القرار الفلسطيني كانت متفقة على التوجه نحو الأمم المتحدة والشعب الفلسطيني موحد خلف قيادته لتحقيق هذا المطلب، مضيفا أن منظمة التحرير ناقشت كل هذه الأمور وتمت دعوة حركة حماس لهذا الاجتماع لطرح وجهة نظرها إلا أنها لم تحضر.

من جانبه استبعد د.يوسف رزقة المستشار السياسي لرئيس الحكومة المقالة وجود اتصالات من قيادات حماس لتأييد هذه الخطوة، موضحا ان مثل هذه الاتصالات لن تكون 'خفية' ووصف تصريحات اشتيه بأنها 'كلام إعلامي' لأن حركة حماس لا تعمل 'تحت الطاولة'.

وحول تباين مواقف قادة حماس إزاء التوجه الى الأمم المتحدة قال د. رزقة ان حالة 'الضبابية' وعدم وضوح الرأى الذي تعيشه السلطة الفلسطينية فى هذا الأمر هو الذى خلق 'الضبابية' فى مواقف حماس، مضيفا ان حماس لاتريد الوقوف الى جانب الموقف الامريكى والاسرائيلى الرافض لهذا التوجه وقال ان حماس تراقب انتظارا للنتائج

Loading...