الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

بورصة فلسطين تطلق تحضيراتها لعقد ملتقى رأس المال الوطني

نابلس - 15 تشرين الأول 2011 - (شبكة راية  الإعلامية ):

أعلن الرئيس التنفيذي لبورصة فلسطين أحمد عويضه، اليوم السبت، عن انطلاق التحضيرات لعقد الملتقى السنوي الخامس لسوق رأس المال الفلسطيني برعاية رسمية ومشاركة دولة رئيس الوزراء سلام فياض، وللعام الخامس على التوالي.

وأشار عويضه في تصريح له، الى أن الملتقى لهذا العام سيعقد يوم الاثنين الموافق 21/11/2011 بمدينة رام الله بعنوان: 'الشركات العائلية.. تحولات الحاضر لضمان المستقبل'، وسيناقش أحد أهم أركان الاقتصاد الفلسطيني من خلال طرحه واقع وتحديات الشركات العائلية في فلسطين واستعراض آفاق تطور واستمرارية هذه الشركات استئناساً بتجارب إقليمية ودولية.

وبين عويضة أن معظم المنشآت الاقتصادية في الوطن هي شركات عائلية مؤثرة في الاقتصاد، منوها إلى أن التحديات الداخلية والخارجية والأزمات العالمية والحاجة لتطوير نظم الإدارة والحوكمة والمسائلة تفرض تحديات إضافية لضمان استمرارية هذه الشركات وتعزيز دورها في مواجهة هذه التحديات والاستفادة من فرص الاستثمار في ظل انفتاح الأسواق.

وأشار عويضه إلى جهود البورصة الحثيثة في تحفيز الشركات العائلية نحو التحول إلى شركات مساهمة عامة وإدراجها في البورصة في سبيل ضمان استمرارية الشركة ونموها وتمويل توسعاتها، وإضفاء الطابع المؤسسي عليها وتعزيز الممارسات الإدارية فيها وتبني مبادئ الحوكمة الرشيدة وعلى رأسها الشفافية والإفصاح، ما يساهم في حماية هذه الشركات من الاندثار أو الترهل.

يشار الى أن ملتقى سوق رأس المال الفلسطيني يشكل مناسبة سنوية هامة تلتقي فيه وعبره خبرات وتجارب محلية وعربية وعالمية لإلقاء الضوء على قضايا محورية في قطاع سوق رأس المال واستشراف آفاق المستقبل واشتقاق العبر المناسبة، والرقي بهذا القطاع ليتمكن من المساهمة الفاعلة في تطوير مستويات الأداء الاقتصادي.

Loading...