الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:33 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:20 PM
العشاء 8:41 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

تقرير أميركي: مواطنو قطاع غزة سئموا حماس والسلطة ستعود إلى غزة

نابلس - 15 تشرين الأول 2011 - (شبكة راية الإعلامية ):

أظهر تقرير نشرته صحيفة (Time Live) الأميركية، في عددها الصادر اليوم بالتزامن مع نهاية الأسبوع الغربي، تقريرا مفاده أن المواطنون في قطاع غزة ملوا حكم حماس وسئموا من رجالها وطريقة تعاملها معهم.

وأكد التقرير أن المواطنون سينتخبون فصائل منظمة التحرير في الانتخابات المقبلة حسب استطلاع أجراه مراسل الصحيفة في قطاع غزة، ولن ينتخبوا حماس كما جرى في انتخابات العام 2006، لأنها لم تقدم لهم شيئا سوى مزيد من الفقر والحرمان.

وأشار التقرير إلى أن المحسوبية الموجودة داخل المؤسسات التي تديرها حماس في قطاع غزة أصبحت مثار جدل وغضب من قبل المواطنين هناك بشكل لافت، بل أن استمرار حكم حماس في القطاع سيقود إلى ثورة شعبية ضدها.

وأشار التقرير الى أن حماس تعاني من أزمة كبيرة في الوقت الحالي لذلك قامت بالإفراج عن شاليت وفق شروط رفضتها قبل عامين ما يعني أن حماس تراجعت عن الكثير من مطالبها في هذا الاتجاه، بهدف زيادة شعبيتها التي باتت تهوي بشكل لافت في قطاع غزة.

وبين التقرير أن المواطنين سئموا أيضا نقل العمل والحصار المفروض على قطاع غزة بالتزامن مع سيطرة حماس على القطاع، وملوا من القوانين العنصرية التي تفرض عليهم وتطبق حسب أهواء رجال حماس غالبا، الذين يعفون أنفسهم من تطبيقها.

وبين التقرير أن حركة حماس في القطاع تفقد الكثير من التأييد والدعم من قبل الغزيين، ويعود السبب في ذلك هو الحصار والأوضاع الاقتصادية الصعبة، فيما يقول بعض الأهالي هناك بأن حماس لم تقدم لهم شيئاً في الوقت الذي خدمت فيه أنصارها، حيث يعاني جزء كبير من المواطنين هناك من البطالة، فيما يرى البعض بأنه وفي حال أجريت انتخابات جديدة فستعود السلطة للقطاع.

Loading...