الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

قوات الاحتلال تعتدي على مسيرة كفر قدوم وتصيب العشرات بالغاز

رام الله - شبكة راية الإعلامية :

اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي على المئات من المشاركين في مسيرة كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للجدار والاستيطان التي تنظمها حركة فتح احتجاجا على سياسة التوسع الاستيطاني التي تتبعها حومة اليمين الإسرائيلية المتطرفة، والمطالبة بفتح الشارع الرئيسي المغلق للقرية منذ سنوات.

وكانت المسيرة التي انطلقت بعد صلاة الجمعة بمشاركة نشطاء سلام من منظمات دولية مختلفة ومتضامنين إسرائيليين، قد جوبهت بإطلاق وابل من قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص الحي والمطاطي مما أدى إلى إصابة العديد من المواطنين بينهم أطفال بحالات الاختناق، وجرى علاجهم من قبل طواقم الهلال الأحمر ميدانيا.

من جانبه، أكد الناطق الإعلامي في إقليم قلقيلية والمنسق الإعلامي للمسيرات مراد اشتيوي، أن سياسة المماطلة التي تتبعها حكومة الاحتلال في التعامل مع قضية الشارع المغلق للقرية ما هي إلا امتداد لسياسة التطرف العنصرية التي تبديها هذه الحكومة في جميع قضايا شعبنا الفلسطيني، مشيرا إلى أن المسيراتستستمر وستتصاعد في الأيام القادمة حتى يتم إنهاء كافة أشكال الاحتلال عن أرضنا الفلسطينية.

وجدد اشتيوي الدعوة للقيادة بكافة مستوياتها إلى إبراز ما يعانيه المواطنون من كفر قدوم إعلاميا بسبب الاستيطان وبسبب استمرار إغلاق المدخل الحيوي للقرية الذي يربطها بكافة محافظات الوطن.

 

Loading...