الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:40 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

برهوم: لقاء آخر مرتقب بين "حماس وفتح"

نابلس (شبكة راية الإعلامية ):

أكدّ الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس" فوزي برهوم، أن حركته وحركة فتح شكلتا في اللقاء الأخير الذي عُقد في القاهرة، الخميس 24-11-2011، واقعًا فلسطينيًا جديدًا عن طريق الإرادة والفهم المشترك الذي جمع الحركتين لنسج الوحدة الوطنية الفلسطينية.

وقال برهوم في تصريح صحفي الجمعة:" سيتم دراسة البرنامج الوطني الفلسطيني في القريب العاجل، إضافة إلى إنهاء ملف المعتقلين السياسيين بالكامل، وإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية وانتخابات المجلس الوطني الفلسطيني في شهر مايو المقبل".

وأضاف:" ربما يكون هناك لقاء بين حماس وفتح قبل الـ20 من ديسمبر، وكان لابد أن يتم إشراك جميع الفصائل الفلسطينية (..) وعندما نتحدث عن البرنامج الوطني فهو يعتمد على التأكيد على حقوق وثوابت العب الفلسطيني، فالبرنامج يُمّثل شيء وطني مشترك".

وأوضح أن ملف الحكومة الفلسطينية طُرح بكافة تفاصيله، وأنه لم يتم الاتفاق حتى اللحظة على اسم رئيس الوزراء، "وسيتحدد قريبًا بعد إنهاء كل الملفات المطروحة".

وكان اتفق رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل الخميس، على العمل كشركاء بمسؤولية واحدة، حيث وقعا اتفاق مصالحة بإنهاء الانقسام بين حركتي فتح وحماس.

Loading...