الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:40 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

نقابة العاملين بالقطاع المالي تعلن انتهاء أزمة العاملين في بنك الأردن

رام الله (شبكة راية الإعلامية ):

توصلت نقابة العاملين في مؤسسات وشركات القطاع المالي خلال اجتماع لها مع إدارة بنك الأردن، إلى إنهاء الأزمة التي عصفت بعشرات الموظفين خلال الفترة المنصرمة، والمتمثلة بالاستغناء عن خدمات 45 من العاملين في الأمن والحراسة في البنك.

وتم التوصل إلى اتفاق أنهى النزاع القائم ما بين نقابة العاملين في القطاع المالي وإدارة البنك، بحضور ممثلين عن وزارة العمل.

وكانت إدارة البنك فصلت 45 من موظفي الأمن والحراسة وسائقي السيارات لدى البنك خلال الأسبوع الأخير من شهر تشرين الأول المنصرم، وقد سعت النقابة منذ بداية الأزمة إلى العمل بمبدأ الحوار مع إدارة البنك والقيام بالضغط عليها بالسبل المتاحة كافة، منها تنظيم اعتصام للموظفين المفصولين أمام إدارته، وبعد سلسلة من الاجتماعات عقدت بين ممثلي نقابة العاملين في مؤسسات وشركات القطاع المالي من جهة وإدارة البنك من جهة أخرى، أُبرم اتفاق بين النقابة والإدارة وبحضور ممثلين عن وزارة العمل يكفل تحصيل حقوق الموظفين الذين تم الاستغناء عن خدماتهم .

وأكدت النقابة حرصها على جميع المؤسسات المالية وتوفير فرص العمل اللائقة لجميع العاملين في هذا القطاع.

وقال أمين عام اتحاد النقابات المستقلة عبد الحكيم عليان إن مبدأ الحوار والمفاوضات بين النقابة وإدارة البنك كان الطريق الأمثل للوصول إلى حلول ترضي الأطراف، وناشد جميع العاملين إلى الالتفاف حول نقابتهم وتشكيل لجان نقابية داخل مؤسسات القطاع المالي باعتبارها الطريق الأقصر للوصول إلى الحد من عمليات الفصل التعسفي وتحسين ظروف وشروط العمل في مؤسسات القطاع المالي.

من جانبهم قدم الموظفون الذين تم الاستغناء عن خدماتهم الشكر للنقابة على الجهود التي بذلت لتحصيل حقوقهم والتوصل إلى حل يرضيهم.
Loading...