الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:10 AM
الظهر 11:44 AM
العصر 3:15 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:18 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

صحيفة ألمانية: حكومة نتانياهو تصعد النهج الصدامي وأوباما بلا دور بالشرق الأوسط

رام الله- شبكة راية الإعلامية:
قالت صحيفة 'يونغي فيلت' الألمانية، إن الحدث المركزي للعام 2011 في الشرق الأوسط هو الربيع العربي، وليس عملية السلام التي توقفت، رغم وعود أوباما بالوصول إلى تسوية سلمية وإلزام إسرائيل بتنفيذ ما عليها.
وقالت الصحيفة، إن إسرائيل قابلت تصورات أوباما للحل بالتسخيف العلني، وضربت بمتغيرات الشرق الأوسط عرض الحائط.
وأضافت: إن البناء الإستيطاني المتواصل في الضفة الغربية والقدس، من دون تردد وبأمر من الحكومة الإسرائيلية، هو مثال على ذلك.
واعتبرت الصحيفة أن هدف هذه السياسة، هو الإضرار بالرئيس محمود عباس، واقتلاع كل ما بني بعد اتفاقية أوسلو من الأساس، متّهمة حكومة نتانياهو بعدم الاستجابة لمتغيرات الظروف السياسية في المنطقة، ليس بمنطق عدم التكيف معها فحسب، بل من خلال تصعيد النهج الصدامي.
وبينما أثنت الصحيفة على المصالحة الفلسطينية كاستجابة من جانب الفلسطينيين للمتغيرات التي فرضها الربيع العربي، انتقدت سياسة إسرائيل الهادفة إلى تعطيل سياسات الرئيس الفلسطيني التي استجابت للمتطلبات الدولية لإحقاق السلام.
وقالت الصحيفة: 'بعد عشرين عاما من التفاوض، يحق للرئيس الفلسطيني أن يصاب بالسأم من أسلوب القيادة الصهيونية، ففي كل مرحلة من التفاوض يجد الفلسطينيون أنفسهم أمام مطالب جديدة، فإن رفضها الفلسطينيون يتم تحميلهم المسؤولية، وإن استجابوا يتم طرح شروط جديدة، وإن رد الفلسطينيون على الاغتيالات المركزة بعمليات 'إرهابية'، وفق قول الصحيفة، تقوم إسرائيل بوقف المفاوضات!'

المصدر: وفا

Loading...