الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الرئيس يترأس اجتماع مجلس المحافظين

رام الله - شبكة راية الإعلامية:

ترأس الرئيس محمود عباس، مساء اليوم الخميس، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، اجتماعا لمجلس المحافظين، بحضور أمين عام الرئاسة الطيب عبد الرحيم، ومستشار الرئيس لشؤون المحافظات اللواء إسماعيل جبر.

وأطلع سيادته المحافظين على آخر المستجدات والأوضاع السياسية، وما آلت إليه العملية السلمية من جمود بسبب تعنت الحكومة الإسرائيلية ورفضها الالتزام بقرارات الشرعية الدولية، خاصة وقف الاستيطان في الأرض الفلسطينية والقبول بمبدأ حل الدولتين.

وأشار السيد الرئيس، إلى أن مدينة القدس المحتلة تشهد هجمة استيطانية شرسة من قبل الحكومة الإسرائيلية بهدف تغيير طابعها العربي والإسلامي وتهويدها، ما يستدعي وقفة عربية وإسلامية ودولية من أجل حماية المدينة المقدسة وتراثها الحضاري.

ووضع سيادته، المحافظين في صورة الأجواء الإيجابية التي سادت لقاءات الفصائل الفلسطينية في القاهرة، برعاية مصرية، من أجل طي صفحة الانقسام، من خلال وضع آليات لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه وصولا لإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية والمجلس الوطني التي ستشكل المدخل الحقيقي لتحقيق الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام نهائيا.

وطالب الرئيس، المحافظين بالاستعداد وتهيئة الأجواء الإيجابية من أجل إجراء هذه الانتخابات بشكل نزيه وحر وشفاف في كافة الأرض الفلسطينية، بما فيها مدينة القدس المحتلة، وإبراز الوجه الحضاري لشعبنا بتداول السلطة بشكل سلمي.

واستمع سيادته إلى تقارير المحافظين عن أوضاع محافظاتهم، وسير تطبيق سيادة القانون والحفاظ على أمن الوطن والمواطن، مؤكدين التزامهم بتعليمات وتوجيهات سيادته.

وأشاد سيادته، بالدور الهام الذي يقوم به المحافظون على مدار الساعة لخدمة المواطن الفلسطيني، وحثهم على بذل المزيد من الجهود للتخفيف من معاناة المواطنين وتعزيز أمنهم وتقديم كافة التسهيلات لهم لتعزيز صمودهم على أرضهم.

بدورهم، أعرب المحافظون عن التزامهم بالموقف السياسي للرئيس وتوجيهاته، وجهوده المتواصلة في الحفاظ على الثوابت الفلسطينية وتحقيق أهداف وتطلعات شعبنا بإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس على حدود عام 1967.
وحضر اللقاء، رئيس ديوان الرئاسة حسين الأعرج، ومساعد مستشار الرئيس لشؤون المحافظات اللواء محمود ضمرة.

المصدر: وفا

Loading...