الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:40 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

مسيحيو نيجيريا يحذرون بالرد على أي هجمات تستهدف كنائسهم

نابلس (شبكة راية الإعلامية ):

حذر المسيحيون في نيجيريا من أنهم "سيردون" على أي هجمات جديدة بعد موجة اعتداءات استهدفت كنائسهم ونسبت إلى متطرفين مسلمين مما يثير المخاوف من تصعيد أعمال العنف الطائفية.

وقد ألقيت قنبلة يدوية الصنع على مدرسة قرآنية مساء أمس الأول مما أدى إلى إصابة ستة أولاد. ولم تتبن أي جهة الهجوم بحسب الشرطة. والأحد الماضي يوم عيد الميلاد استهدفت قنابل كنائس مما أوقع أربعين قتيلا. ونسبت السلطات تلك الاعتداءات إلى جماعة بوكو حرام التي تبنتها.

وحذر رئيس جمعية المسيحيين في نيجيريا القس آيو اوريتسيجافور أمس الأول من أن "المسيحيين على المستوى الوطني لن يكون لهم أي خيار آخر غير الرد بشكل مناسب في حال تعرض أفرادنا وكنائسنا وممتلكاتنا لاعتداءات أخرى".

 

 

 

 

 

 

 


وفي تصريحه إلى صحفيين قبيل لقاء مع الرئيس النيجيري جودلاك جوناثان، لم يقدم اوريتسيجافور أي إيضاح حول طبيعة "الرد" المسيحي المحتمل. والهجوم الأكثر دموية الأحد أودى بحياة 35 شخصا على الأقل لدى خروجهم من كنيسة في مادالا قرب العاصمة ابوجا.

وتعتبر جمعية المسيحيين في نيجيريا انشطة بوكو حرام "بمثابة إعلان حرب على المسيحيين وعلى نيجيريا" كما قال القس اوريتسيجافور. وندد كذلك بـ"عجز الحكومة الواضح في حماية حياة أفرادنا وكنائسنا وممتلكاتنا".

وسعت السلطات إلى طمأنة السكان بعد الاعتداءات وسط مخاوف من أعمال انتقامية وتصعيد لأعمال العنف الطائفية. ولكنها بدت حتى الآن عاجزة عن منع "بوكو حرام" من تكثيف هجماتها التي تزداد تطورا وفتكا.

 

Loading...