الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:40 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

عمال صيانة يحدون من وقوع حريق في أحد المباني بالبيرة

رام الله - شبكة راية الاعلامية:

تمكن عمال صيانة من الحد من وقوع حريق تحت مبنى في مدينة البيرة، إثر اندلاع النيران داخل غرفة مضخات تدفئة مركزية، نتيجة لتماس كهربائي ووجود وقود 'السولار' على أرضية الغرفة.
وقال تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني، مساء اليوم الاثنين، إن الطواقم استلمت بلاغا من عمال صيانة في أحد المباني، مفاده أن نيرانا اندلعت داخل غرفة وإحدى مضخات التدفئة المركزية (البويلرات)، أثناء عملهم في تفقد وتصليح المضخات في إحدى البنايات بمدينة البيرة نتيجة لتماس كهربائي مع وجود وقود السولار المنسكب على أرضية الغرفة.
وأضاف التقرير أن عمال الصيانة احتووا الخطر وحدوا من انتشار النيران وحاصروها في إحدى المضخات، ومادة السولار في جزء من الغرفة، مستخدمين طفايات الحريق اليدوية التي كانت في موقع الحادث.
وأوضح أن طاقم الدفاع المدني باشر بتبريد وعزل موقع الحريق والحادث، وتفقده والتأكد من إخماد النيران وإزالة مادة السولار المنسكبة في الغرفة، باحتوائها وتصريفها وتأمين الموقع والمكان لعدم تكرار أي حادث.
وأشار التقرير إلى أن التزام المبنى بإشتراطات الوقاية والسلامة، وتوفر التدابير الوقائية وطفايات الحريق اليدوية، ومعرفة العمال بكيفية السلوك والتصرف عند وقوع طارئ كان له الأثر الكبير في الحد من وقوع كارثة وإشعال حريق كان سيشكل خطرا حقيقيا على الحي والمنطقة.
من جهته، أكد مدير دفاع المدني في محافظة رام الله والبيرة المقدم محفوظ حنايشة ضرورة التقيد باشتراطات الوقاية والسلامة العامة في المستودعات والمخازن وغرف التخزين، خاصة التي تحتوي على الوقود، من خلال التقيد بتدابير ومتطلبات الوقاية والسلامة بداية من كواشف الحرارة وطفايات الحرائق اليدوية وصولا إلى المرشات، حرصا على سلامة المواطنين والممتلكات.
ودعا إلى تفقد خطوط الكهرباء وتجنب الأحمال على الشبكة، وإجراء الصيانة اللازمة لها، ومعالجة التالف فيها منعا لحدوث التماس كهربائي.

المصدر: وفا

Loading...