الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:41 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:16 PM
العشاء 8:36 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

عشراوي: على المجتمع الدولي تحمّل مسؤولياته التاريخية في إنهاء الاحتلال

رام الله- شبكة راية الإعلامية:

طالبت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير حنان عشراوي، اليوم الثلاثاء، المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته التاريخية تجاه اللاجئين الفلسطينيين، وملاحقة اسرائيل قانونيا وسياسيا في المحاكم الدولية ومحاسبتها على جرائمها ضد الانسانية منذ العام 1948.

وأكدت عشراوي في بيان صحفي، على تجديد التزام منظمة التحرير، بالتمسك بحقوق شعبنا العادلة غير القابلة للتصرف، وفي مقدمتها حقه في العودة إلى دياره طبقاً للقرار الأممي 194، وحق تقرير المصير، وإقامة دولته المستقلة، على حدود الرابع من حزيران عام 1967 ، وعاصمتها القدس الشريف.

وقالت عشراوي ، ' إن النكبة ليست حدثاً حصل عام 1948 وانتهى، وإنما سياسة إسرائيلية مدروسة، للقضاء على الهوية، والتاريخ، والوجود البشري على أرض فلسطين التاريخية، وأن هذه السياسة، وكل الممارسات الإسرائيلية العنصرية تُقيّم، باعتبارها امتداداً لسياسة التطهير العرقي، والعدوان المستمر على فلسطين وشعبها'.

وأشارت عشراوي إلى أن النكبات المتلاحقة على شعبنا الفلسطيني منذ عام 1948 وحتى اليوم، زادت من عزيمته في ابتداع الأساليب الخلاّقة، في تثبيت هويته وحقه التاريخي والقانوني في تقرير المصير، وفي التصدي للمخططات الإسرائيلية.

وتابعت: ' اذا كانت اسرائيل ترغب حقاً في ايجاد حل او قبول فلسطيني وعربي فلا بد لها من أن تعترف بالرواية الفلسطينية، وتقرّ بمسؤوليتها القانونية والسياسية والأخلاقية عن الظلم التاريخي الذي لحق بشعبنا الفلسطيني'

 

المصدر: وفا

Loading...