الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:32 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:21 PM
العشاء 8:42 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

في ذكرى النكبة: السعودية تجدد دعمها واحتضانها للقضية الفلسطينية

رام الله -شبكة راية الإعلامية:

أكدت القيادة السعودية استمرار دعم المملكة للقضية الفلسطينية كما كانت دائما في مختلف مراحلها.

وقال بيان صادر عن الديوان الملكي السعودي لمناسبة الذكرى الرابعة والستين للنكبة، إن المملكة ستقدم، كما كانت، جميع أنواع العون والمساعدة للشعب الفلسطيني لدعم صموده، وستبقى تتخذ مواقف ثابتة دفاعا عن حقوقه المشروعة وتحقيق تطلعاته وآماله.

وذكر البيان باهتمام المملكة بالقضية الفلسطينية منذ عهد الملك عبد العزيز رحمه الله، الذي رعى قضية فلسطين وشعبها انطلاقا من المسؤوليات العربية والإسلامية والدولية التي اضطلعت بها المملكة وأولاها جل رعايته واهتمامه فطرحها في المحافل الدولية، وعلى الدول المؤثرة في أحداث المنطقة في ذلك الحين دفاعا عن حقوق الشعب الفلسطيني وعدم التفريط فيها.

ولفت بيان الديوان الملكي إلى أن تلك المواقف الثابتة للملك عبد العزيز انطلقت من مبادئ إسلامية ومسؤولية تاريخية وعمل وطني يؤمن به، وتفرضه المسؤولية العربية والإسلامية، وأن السعودية أعطت القضية الفلسطينية الأولوية في العمل السياسي في المحافل العربية والإسلامية والدولية وسخرت إمكاناتها وعلاقاتها في خدمة القضية ومناصرتها.

وذكر البيان أن 'مراحل تبادل المراسلات والاتصالات بين الملك عبد العزيز ورؤساء ومبعوثي الدول المؤثرة في ذلك الحين، تدل على القوة الشخصية للملك عبد العزيز وسلامة ورجاحة منطقه وحججه القانونية ودفاعه الصلب عن القضية الفلسطينية وبعد النظر في معارضته للمواقف الداعمة لفكرة الصهيونية في فلسطين لما سوف ينتج عنها من آثار سلبية على المنطقة'.

وأضاف، أن 'جهود الملك عبد العزيز لدعم الحقوق الفلسطينية تواكبت على الأصعدة العربية والإسلامية والدولية، ما أزعج الجهات الداعمة للصهيونية وتلقت حكومة المملكة مذكرات رسمية في ابريل/نيسان 1948م حول تلك التحركات أجاب عليها الملك عبد العزيز بكل حزم وقوة'.

وذكر البيان بقول الملك عبد العزيز في كلمة ذات دلالة واضحة لجهة التزامه بالقضية الفلسطينية حتى مع تغير الظروف لأحد أعضاء لجنة الأمم المتحدة بشأن القضية الفلسطينية 'إن أبنائي سيعكفون من بعدي على إكمال رسالتي إن شاء الله'.

ولفت إلى أن 'مقولة الملك عبد العزيز صدقت وتسلمت الأمانة أياد مخلصة أمينة بدءا بالملك سعود ثم الملك فيصل ثم الملك خالد فالملك فهد - رحمهم الله - وأثابهم على جهودهم الخيرة في خدمة ونصرة القضية الأولى للعرب والمسلمين حيث واصلت المملكة في تلك المرحلة العمل بكل حزم وقوة إلى جانب القضية الفلسطينية ونضال الشعب الفلسطيني واتخذت مواقف ثابتة إزاء ما تعرض له شعب فلسطين من ملمات ومآس، وتؤكد المملكة العربية السعودية دائما موقفها الثابت والتاريخي في دعم القضية الفلسطينية على كافة الصعد والمستويات منذ عهد الملك عبد العزيز - رحمه الله - وحتى عهد الملك عبد الله بن عبد العزيز - حفظه الله - الذي جعل القضية الفلسطينية من أهم أولوياته'.

وأوضح البيان أن الملك عبد الله قدم العديد من المبادرات السلمية لحل القضية الفلسطينية وحل النزاع العربي الإسرائيلي والتي لقيت موافقة وإجماعا عربيا ومساندة دولية حتى عرفت بمبادرة السلام العربية.

وفا

Loading...