الأربعاء 03/09/2014 - 07:31 صباحاً - بتوقيت القدس المحتلة


الهلال الأحمر الإماراتي يساعد 12 ألف عائلة فقيرة بغزة خلال رمضان
الثلاثاء 31/07/2012 - 02:10 مساءً

رام الله- شبكة راية الإعلامية:

قدمت جمعية الهلال الأحمر الإماراتي تبرعا بقيمة مليون درهم إماراتي (272,000 دولار) للاجئين المحتاجين في غزة خلال شهر رمضان المبارك.

ووفق بيان صحفي لـ'الأونروا' اليوم الثلاثاء، فإنه مع تدهور الأمن الغذائي في قطاع غزة منذ أن تم فرض الحصار، فإن شهر رمضان هو الشهر الذي يتفاقم فيه الشعور بحدة التدهور في الأمن الغذائي.

وقال البيان: ستعمل التبرعات السخية التي قدمتها جمعية الهلال الأحمر الإماراتية على تزويد اللاجئين الأشد فقرا بكميات مناسبة من احتياجاتهم الغذائية العام خلال هذا الشهر الفضيل وذلك من خلال توفير وجبات غذائية ساخنة لما مجموعه 11,645 عائلة فقيرة في غزة، إلى جانب تقديم مساعدات نقدية كزكاة أموال وملابس من أجل عيد الفطر لما مجموعه 642 عائلة تعيش في فقر مدقع.

وسيتم توزيع الوجبات الغذائية للاجئين الفقراء مقابل كوبونات تم إصدارها من خلال منظمات المجتمع المحلي وتوزيعها على الفقراء في قطاع غزة، وهم في الغالب من المستفيدين من برنامج شبكة الأمان الاجتماعي التابع للأونروا.

وفي معرض ترحيبه بهذا التبرع، أعرب ممثل المفوض العام للأونروا بيتر فورد، عن امتنانه بالتبرع، وقال: 'إن هذا التبرع الأخير يعد مثالا على الدعم المستمر الذي تقدمه جمعية الهلال الأحمر الإماراتية للاجئي فلسطين في غزة وغيرها عن طريق الأونروا. وإن الاهتمام المستمر للجمعية بأهالي غزة لهو محل تقدير عميق. لقد أصبح اللاجئون يعتمدون على برامجنا الغذائية، وسيساعدنا هذا التبرع على الاستجابة لاحتياجات أولئك السكان خلال شهر رمضان'.

وتعد جمعية الهلال الأحمر في دولة الإمارات العربية المتحدة داعما منتظما للاجئي فلسطين من خلال الأونروا. فعلى مدار السنوات الخمس الماضية، قدمت الجمعية تبرعات تزيد قيمتها عن خمسة ملايين دولار أميركي على شكل مساعدات غذائية.

المصدر: وفا




التعليـــقات

الفجر 04:51
الظهر 12:39
العصر 04:14
المغرب 07:02
العشاء 08:27
استطلاع الراية
هل تؤيد عمليات الاعدام في غزة
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 01/09/2014
بقلم: حافظ البرغوثي – الحياة
بقلم: من يحكم غزة وكيف؟
القائمة البريدية
اشترك الآن في القائمة البريدية لتصلك نشرة دورية بأحدث وأهم الأخبار