أحدث الأخبار
الهلال الأحمر الإماراتي يساعد 12 ألف عائلة فقيرة بغزة خلال رمضان
الثلاثاء 31/07/2012 - 02:10 مساءً

رام الله- شبكة راية الإعلامية:

قدمت جمعية الهلال الأحمر الإماراتي تبرعا بقيمة مليون درهم إماراتي (272,000 دولار) للاجئين المحتاجين في غزة خلال شهر رمضان المبارك.

ووفق بيان صحفي لـ'الأونروا' اليوم الثلاثاء، فإنه مع تدهور الأمن الغذائي في قطاع غزة منذ أن تم فرض الحصار، فإن شهر رمضان هو الشهر الذي يتفاقم فيه الشعور بحدة التدهور في الأمن الغذائي.

وقال البيان: ستعمل التبرعات السخية التي قدمتها جمعية الهلال الأحمر الإماراتية على تزويد اللاجئين الأشد فقرا بكميات مناسبة من احتياجاتهم الغذائية العام خلال هذا الشهر الفضيل وذلك من خلال توفير وجبات غذائية ساخنة لما مجموعه 11,645 عائلة فقيرة في غزة، إلى جانب تقديم مساعدات نقدية كزكاة أموال وملابس من أجل عيد الفطر لما مجموعه 642 عائلة تعيش في فقر مدقع.

وسيتم توزيع الوجبات الغذائية للاجئين الفقراء مقابل كوبونات تم إصدارها من خلال منظمات المجتمع المحلي وتوزيعها على الفقراء في قطاع غزة، وهم في الغالب من المستفيدين من برنامج شبكة الأمان الاجتماعي التابع للأونروا.

وفي معرض ترحيبه بهذا التبرع، أعرب ممثل المفوض العام للأونروا بيتر فورد، عن امتنانه بالتبرع، وقال: 'إن هذا التبرع الأخير يعد مثالا على الدعم المستمر الذي تقدمه جمعية الهلال الأحمر الإماراتية للاجئي فلسطين في غزة وغيرها عن طريق الأونروا. وإن الاهتمام المستمر للجمعية بأهالي غزة لهو محل تقدير عميق. لقد أصبح اللاجئون يعتمدون على برامجنا الغذائية، وسيساعدنا هذا التبرع على الاستجابة لاحتياجات أولئك السكان خلال شهر رمضان'.

وتعد جمعية الهلال الأحمر في دولة الإمارات العربية المتحدة داعما منتظما للاجئي فلسطين من خلال الأونروا. فعلى مدار السنوات الخمس الماضية، قدمت الجمعية تبرعات تزيد قيمتها عن خمسة ملايين دولار أميركي على شكل مساعدات غذائية.

المصدر: وفا


التعليـــقات

الفجر 04:52
الظهر 11:26
العصر 02:16
المغرب 04:35
العشاء 06:01
حدث في مثل هذا اليوم

رام الله - رايــة:

885 - بدأ حصار باريس من قبل الفايكنج.
1491 - بدء حصار غرناطة آخر معاقل المسلمين في الأندلس.
1492 - توقيع معاهدة استسلام غرناطة في الأندلس للملك ‹فرديناند الخامس›.
1875 - الخديوي إسماعيل يبيع أسهم مصر في قناة السويس لبريطانيا، وكان يقدر عدد الأسهم بمائة وسبعين ألف سهم.
1956 - توحيد الجيش المصري والجيش الأردني والجيش السوري تحت القيادة المصرية.
1975 - استقلال سورينام عن هولندا.
1979 - بداية انتفاضة محرم في القطيف شرق السعودية، وهي مواجهات حدثت بين أبناء المحافظة وقراها وبين قوات الحرس الوطني، وكانت هذه الأحداث متزامنه مع حادثة الحرم المكي.
1986 - افتتاح جسر الملك فهد والذي يربط بين السعودية والبحرين.
1992 - الموافقة على تقسيم تشيكوسلوفاكيا إلى دولتين وهما التشيك وسلوفاكيا وذلك اعتبارًا من 1 يناير 1993 وذلك بعد استفتاء شعبي.
2011 - المشير محمد حسين طنطاوي رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة الحاكم في مصر يكلف الدكتور كمال الجنزوري بتشكيل الحكومة الجديدة.
بقلم: عماد الدين أديب
بقلم: رجب ابو سرية
بقلم: الكاتب: يونس العموري
بقلم: الكاتب: هاني المصري
نكشة ونص وخمسة
الأول يقول للثاني : ايش هو اسم دولة أوروبية لو حطيت على آخر حرف فيها نقطة تصير اسم عالم ذرة ؟ رد عليه الثاني وقاله ما عرفت جاوبه الأول : الدولة هي ...
ابو العبد : صارلي شهر ابو العبد : صارلي شهر عم بحاول بيع هالسيارة مش عارف ابيعها !! ابو صطيف : اي شو ماركتها السيارة ؟ ابو العبد : رينو ...
كان الحجاج بن يوسف الثقفي يستحم بالخليج الفارسي فأشرف على الغرق فأنقذه أحد المسلمين و عندما حمله إلى البر قال له الحجاج : أطلب ما تشاء فطلبك مجاب فقال الرجل: ومن أنت ...
القائمة البريدية