عمرو واكد يشارك في مسيرة لرفض إغلاق معبر رفح
السبت 11/08/2012 - 12:30 مساءً

رام الله - شبكة راية الاعلامية:

تنطلق مسيرة الجبهة القومية للعدالة والديمقراطية تحت عنوان “تفعيل الدور الشعبي في حماية الوطن” يوم الأحد عند الساعة التاسعة والنصف من أمام وزارة الخارجية.

ويشارك في الهذه المسيرة الممثل المصري عمرو واكد، حيث ستؤكد على الإلغاء الفوري لملاحق اتفاقية كامب ديفيد الأمنية، على أقل تقدير، وعدم الالتزام بما فيها من بنود تكبل سيادة الدولة المصرية على سيناء، ورفض إغلاق معبر رفح وأي شكل آخر من أشكال العقاب الجماعي لأهالي غزة والفلسطينيين تنكيلاً بهم على جريمة قام بها ثمانية مجرمين، وأن المقاومة الفلسطينية هي خط دفاع أساسي عن مصر، وضرورة مواجهة وإنهاء كافة مظاهر التسلح في سيناء عدا تلك التي تحمي الوطن ضد إسرائيل.

تنتقل المسيرة بعدها إلى أمام مبنى الإذاعة والتليفزيون لإعلان رفضها القاطع لما حدث من استضافة قناة النيل للأخبار لخبراء عسكريين إسرائيليين للتعليق على أحداث سيناء، والتحقيق مع المعنيين بالموضوع.

ثم ستتوقف المسيرة بعد ذلك في ميدان التحرير للمطالبة بالتحقيق الجاد في ما كشفته عملية سيناء من إهمال جسيم أدى إلى ذبح 16 جندي مصري في حين لم يصب جندي إسرائيلي .

وختام المسيرة بوقفة احتجاجية أمام مجلس الوزراء لإعلان رفضهم التام لإستراتيجية الدولة تجاه سيناء والمطالبة بتدخلات عاجلة لإعادة سيناء إلى حضن الوطن وتنميتها بشكل حقيقي وصيانة حقوق أهالها.

المصدر: وكالات


التعليـــقات