الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

مستوطنون يجرفون أراضي في بروقين وأوامر إخلاء في ديراستيا بسلفيت

رام الله - شبكة راية الاعلامية:

جرف عشرات المستوطنين، اليوم الإثنين، أراضي لمواطنين من بلدة بروقين بمحافظة سلفيت، تمهيدا لإقامة بؤرة استيطانية جديدة عليها.

وقال رئيس بلدية بروقين عكرمة سمارة إن 'مستوطني 'بروخين' المتاخمة للبلدة، جرفوا أراضي جديدة في منطقة الظهور غرب البلدة، تمهيدا لإقامة أحياء سكنية استيطانية جديدة '، مشيرا إلى أن هذه الخطوة تأتي في أعقاب مصادقة حكومة الاحتلال على إعطاء الشرعية  للبؤرة الاستيطانية 'بروخين'.

وفي السياق ذاته، أصدرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم أوامر إخلاء جديدة في منطقة وادي قانا، تقضي باقتلاع 176 شجرة زيتون تعود ملكيتها لمزارعين من بلدة ديراستيا .

وقال رئيس بلدية ديراستيا نظمي سلمان إن سلطات الاحتلال تواصل اعتداءاتها على المزارعين وأراضيهم في منطقة وادي قانا بهدف تهجيرهم وإتاحة الفرصة للمستوطنين للسيطرة عليها، عدا عن الانتهاكات اليومية والمتكررة كإغراق أراضي المزارعين بمياه الصرف الصحي، وإطلاق الخنازير البرية لتخريب المزروعات.

وفي العام الماضي وحده، اقتلعت قوات الاحتلال 1300 شجرة زيتون في نفس المنطقة، ودمرت مشروع قنوات الري، في حين شهد شهر نيسان الماضي إصدار أوامر إخلاء تقضي باقتلاع 1400 شجرة زيتون في نفس المنطقة .

المصدر: وفا

Loading...