الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

اعتصام تضامني مع أسرى ريمون أمام مقر الصليب الأحمر بالخليل

رام الله- شبكة راية الإعلامية:

- اعتصم ممثلو القوى الوطنية والمؤسسات الحقوقية، وأهالي الأسرى، وعدد من الأسرى المحررين، أمام الصليب الأحمر بالخليل، احتجـاجا علـى هجوم إدارة السـجون على أسرى ريمـون، وقـرار توزيع أسـرى قسـم 6 على السجون كعقاب لهم، وتضامنا مع الأسـرى المضربين عـن الطعام، كذلك ردا على تصريحات أفيغدور ليبرمان ضد الرئيس محمود عباس.

كما شارك بالاعتصام، الذي نظمه نادي الأسير بالتعاون مع وزراه الأسرى والمحررين، اليوم الإثنين، محافظ الخليل كامل حميد الذي قال في كلمة له بالاعتصام: إن الاحتلال يحاول سحق وإنهاء كافة الإنجازات التي حققها الأسرى مقابل حريتهم، ونتوقع مزيدا من العقوبات التعسفية بحق الأسرى، من عزل وتنكيل وحرمان من زيارة ذويهم، مضيفا: نبعث رسائل الوفاء إلى أسرانا البواسل، وأننا على عهدهم باقون حتى تحريرهم.

من جهته وجه مدير نادي الأسير بالخليل أمجد النجار، التحية إلى الأسير أيمن الشراونة، الذي وصل في إضرابه عن الطعام إلى اليوم الستين، وقال النقل الإجباري للأسرى من سجن إلى آخر دون إنذار مسبق هو من أبشع أنواع العقاب بحق أسرانا، لذا أطالب الصليب الأحمر والمؤسسات الحقوقية بالعمل على كشف هذه الجرائم التي استجدها الاحتلال بحق أسرانا'.

وأضاف: ردا على ليبرمان الذي يدعو إلى قتل الأسرى في سجون الاحتلال، ويصف الرئيس الفلسطيني بالإرهابي، إن الإرهاب هو من إسرائيل وإن ليبرمان هو الإرهابي.

بدورها بينت الأسيرة المحررة خديجة أبو عرقوب، أن الاعتداءات الإسرائيلية بحق الأسرى مستمرة، وهي ليست بجديدة عليهم، مطالبة بالعمل على تحقيق العدالة والحرية الكاملة للأسرى، حتى يعودوا إلى أهلهم سالمين.

المصدر: وكالات

Loading...