الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:33 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:20 PM
العشاء 8:41 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

اسرائيل تحول 250 مليون شيكل الى السلطة

رام الله-شبكة راية الإعلامية:

أمر رئيس الوزراء الاسرائيلي نتنياهو بنقل دفعة أولى من أموال الضرائب التي تجبيها اسرائيل بقدر 250 مليون شيكل الى السلطة الفلسطينية وذلك على أعقاب الأزمة المالية التي تعانيها.

وحسب بيان صادر عن مكتب نتنياهو فقد تشاور رئيس الوزراء في هذا الصدد مع وزير المالية وأوعز بالقيام بذلك عن طريق مبعوثه الخاص, المحامي يتسحاق مولخو, الذي قام بتنسيق هذه الخطوة مع القيادة الفلسطينية".

وقال نتنياهو خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده ظهر اليوم مع نظيرة البلغاري في القدس: "نعمل على عدة أصعدة لمساعدة السلطة الفلسطينية بالتعامل مع مشاكلها الاقتصادية. قد قمنا بعدة تغييرات في اتفاقيات الضرائب ونعمل على نقل مبالغ معينة للسلطة وساعدنا أيضا بما يتعلق بالعمال الفلسطينيين (الذين يسمح لهم بالعمل داخل إسرائيل) وقمنا بسلسلة من الخطوات من أجل التسهيل على السلطة. ويوجد في طبيعة الأمر واقع اقتصادي عالمي معين يرتبط أيضا بطريقة الإدارة الداخلية لكل اقتصاد بحد ذاته ولكن من طرفنا نبذل قصارى الجهود لنساعد السلطة الفلسطينية بتجاوز هذه الأزمة. آمل أنهم سينجحون بتجاوزها وهذه هي مصلحة مشتركة لكلا الطرفين".

وقال سلام فياض رئيس الوزراء الثلاثاء انه قام باجراء اتصالات مع اسرائيل من أجل دفع اسرائيل للمستحقات الضريبية التي تقوم بجبايتها لصالح السلطة الفلسطينية.

كما وجهت اسرائيل رسائل عاجلة الى الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي طالبت خلالها تحويل مبالغ مالية كبيرة لمنع انهيار السلطة، وفقا لما نشرته صحيفة "معاريف" اليوم الثلاثاء.وأكدت الصحيفة أن الوضع الاقتصادي للسلطة الفلسطينية سيكون على رأس جدول اعمال الدول المانحة للسلطة في الاجتماع الذي ستعقده الاسبوع القادم في نيويورك

وكالات

Loading...