الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:32 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:21 PM
العشاء 8:42 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

القواسمي: الحكومة تحرص على دورية عقد الانتخابات المحلية

رام الله- شبكة راية الإعلامية:

أكد وزير الحكم المحلي خالد القواسمي اليوم الأربعاء، حرص الحكومة على تثبيت وتعزيز دورية عقد الانتخابات المحلية بحيث تعقد كل أربع سنوات.

وقال القواسمي خلال مؤتمر الصحفي عقده في مدينة رام الله اليوم الأربعاء، بعنوان (وزارة الحكم المحلي والانتخابات المحلية: خطة الاستلام والتسليم للمجالس البلدية الجديدة)، 'إن القيام بإجراءات الاستلام والتسليم سيتم حال انتهاء الهيئات المحلية من انتخاب رئيس ونائب رئيس لها وذلك خلال أسبوعين.

ورأى 'أن هناك بعض الجوانب من قانون الانتخابات بحاجة إلى دراسة'، مشيرا إلى انه سيتم عقد ورش عمل مع لجنة الانتخابات المركزية لتعديل قانون الانتخابات، معربا عن أمله في أن يكون هناك مجلس تشريعي فاعل يساعد في اتخاذ هذه القرارات.

وحول مشاركة المرأة في الانتخابات المحلية الأخيرة أوضح القواسمي، أنها ليست المرة الأولى التي يتم فيها ترشيح قائمة نسوية، لكن لم يحالفها الحظ لأن هناك مفهوما لا يساعد المرأة على الانخراط بالعمل البلدي، وقال 'إن ما يعتبر انجازا هو أن نسبة مشاركة المرأة في الانتخابات الأخيرة زادت عن نسبة مشاركتها عن الكوتة (5 %')، مشيرا إلى أن الهيئات التي لم تجري فيها الانتخابات لعدم جاهزيتها سيتم عقدها يوم 24 تشرين ثاني المقبل.

وأشاد القواسمي بدور لجنة الانتخابات المركزية وأجهزة الأمن ووسائل الإعلام وهيئات الحكم المحلي على مساندتهم ودعمهم لإنجاح الانتخابات بنزاهة وشفافية.

المصدر: وفا

Loading...