الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

القبض على شبكة لتزوير العلامة التجارية لبعض المواد الغذائية

رام الله - شبكة راية الاعلامية:

تمكنت طواقم حماية المستهلك التابعة لوزارة الاقتصاد الوطني، من إلقاء القبض على شبكة متخصصة بتزوير العلامة التجارية لبعض المواد الغذائية لتسويقها في الأسواق الفلسطينية خلال عيد الأضحى المبارك.

وأوضح مدير دائرة حماية المستهلك عمر كبها أنه ورد للدائرة معلومات تفيد بوجود نوع شوكولاتة مخالف للقوانين الفلسطينية، وعليها علامات تلف واضحة، توزع بالأسواق تحت اسم علامة تجاريةbom bom) (، وبعد تحري وتتبع تمكنت الطاقم من رصد المروج الرئيسي في مدنية جنين والذي أنكر علاقته بهذه السلعة.

وأشار إلى انه بعد عمليات الضبط التي قامت بها الطواقم في كافة المحافظات للمنتج واعترافات التجار عن مصدر هذه السلعة، توصلت دائرة حماية المستهلك إلى خلية تعمد على تزوير المنتج، والى المروج الرئيسي والى المطبعة التي تمكنت من طباعة العبوات.

ولفت كبها إلى أن شبكة التزوير تقوم بتقليد لعبوة رائجة في السوق الفلسطيني، ووضع سلع منتهية الصلاحية وتالفة داخلها قبل إعادة تغليفها بعلامة تجارية جديدة وبمنظر جيد لإغراء المواطن لشرائها.

وبين أن طواقم حماية المستهلك تمكنت من ضبط هذه الكمية التي قدرت بخمسة أطنان لدى عدة تجار في كل من محافظات (طوباس، ونابلس، والخليل، وجنين)، وجرى إحالة القضية بتفاصيلها إلى النيابة العامة للتحقق فيها واتخاذ المقتضى القانوني بحق هؤلاء.

المصدر: وفا

Loading...