الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

قراقع: عودة المحررين المبعدين من قطاع غزة لبيوتهم بالضفة في 18 المقبل

رام الله - شبكة راية الاعلامية:

قال وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، إن 18 أسيرا محررا مبعدين إلى قطاع غزة ستتم عودتهم يوم 18/11/2012، بعد أن كانت مقررة في الثامن عشر من الشهر الجاري، حيث تم تأجيل ذلك بناء على طلب من حركة حماس في قطاع غزة.

جاءت أقوال قراقع خلال لقائه مع مسؤولين مصريين في القاهرة خلال زيارته الأخيرة لحضور اجتماع اللجنة التحضيرية لعقد المؤتمر الدولي للأسرى في العراق.

وبحث قراقع مع الجانب المصري وضع الأسرى المضربين عن الطعام سامر العيساوي، وأيمن شراونة وهما من الأسرى المحررين في صفقة شاليط والذي أعيد اعتقالهما على يد سلطات الاحتلال مع 6 أسرى آخرين.

وطالب بتدخل مصري عاجل لإنقاذ حياتهما، حيث يمران في ظروف صحية قاسية وحياتهما أصبحت مهددة بالخطر، والعمل على إطلاق سراح كافة الأسرى المحررين الذين تم اعتقالهم، موضحا أنه لا يوجد أية أسباب قانونية تستدعي اعتقال الأسرى المحررين.

وكشف قراقع مدى انتهاك إسرائيل لاتفاق الأسرى الذي تم تحت رعاية مصرية يوم 14/5/2012، خاصة بما يتعلق باستمرار عزل ثلاثة أسرى وهم: ضرار السيسي وعوض الصعيدي وعماد سرحان، واستمرار الاعتداءات على الأسرى والعقوبات الفردية والجماعية والمنع من زيارات الأهالي.

ودعا قراقع الحكومة المصرية إلى دعم مطلب الرئيس محمود عباس بالإفراج عن كافة الأسرى القدامى المعتقلين قبل اتفاقية أوسلو والأسرى المرضى والقادة والنواب المعتقلين.

وفي سياق آخر، أفاد تقرير صادر عن وزارة شؤون الأسرى والمحررين بارتفاع عدد الأسيرات المعتقلات في سجون الاحتلال إلى عشر أسيرات، يقبعن في سجن 'هشارون'.

وقالت محامية وزارة الأسرى شيرين عراقي، إنه خلال الشهرين الأخيرين ارتفع عدد الأسيرات من 6 أسيرات إلى عشر أسيرات بسبب استمرار اعتقال النساء.

وأوضحت أن الأسيرات يخضعن منذ اعتقالهن لظروف تحقيق قاسية قبل نقلهن إلى السجن، ويتعرضن للتعذيب والضغط والإذلال على يد المحققين، كما جرى مع الأسيرة أنعام الحسنات من مخيم الدهيشة التي تعرضت للضرب الشديد .

وذكرت عراقي أسماء الأسيرات في سجن الشارون، حيث قامت بزيارتهن وهن: لينا جربوني من مدينة عرابة داخل أراضي 1948، محكومة 17 عاما منذ 18/4/2002 وهي أقدم أسيرة في سجون الاحتلال، وأنعام الحسنات من مخيم الدهيشة تم اعتقالها يوم 4/9/2012، وتم تعرضها للضرب الشديد على يد الجنود والمحققين خلال اعتقالها، ومكثت في معتقل التحقيق بالمسكوبية مدة تزيد عن 40 يوما في ظروف صعبة، ومنال دعنا من سكان القدس، وهي معتقلة جديدة واعتقلت في 2/10/2012 وهي متزوجة وتعيل 3 أبناء، وتم التحقيق معها في المسكوبية، ومنار زواهرة من بيت لحم اعتقلت يوم 2/10/2012، وتعرضت للتحقيق في معتقل المسكوبية، إضافة إلى آلاء الجعبي، وسلوى حسان، وهديل أبو ترك، وأفنان رمضان، وأسماء البطران من الخليل، ونسيبة جرادات من جنين.

المصدر: وفا

Loading...