الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

عشراوي تدعو الولايات المتحدة لدعم حق شعبنا بتقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة

رام الله - شبكة راية الاعلامية:

أكدت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي، ضرورة دعم الولايات المتحدة الأميركية والاتحاد الأوروبي لحق شعبنا الفلسطيني في تقرير مصيره على أرضه وإقامة دولته المستقلة على حدود الرابع من حزيران 1967 وعاصمتها القدس.

جاء ذلك خلال لقاء عشراوي بالقنصل الأميركي العام في القدس مايكل آلان راتني في مقر منظمة التحرير برام الله اليوم الأربعاء، حيث وضعت عشراوي القنصل بصورة الأوضاع الخطيرة التي يمرّ بها شعبنا في ظل التصعيد الإسرائيلي، والاعتداءات المتواصلة التي تنفذها القوة المحتلة، والتي تقوّض فرص السلام في المنطقة.

وناقش اللقاء التحركات السياسية الفلسطينية للحصول على عضوية دولة فلسطين في الأمم المتحدة، وقالت عشراوي: 'إن مطلبنا العادل في الحصول على دولة بصفة مراقب في الأمم المتحدة هو خطوة لصالح العدل والسلام والاستقرار في المنطقة، وتكريس لحقوقنا السياسية والقانونية في الأمم المتحدة'.

وحول المعركة الانتخابية في الولايات المتحدة قالت: 'مع إدراكنا للأجواء الانتخابية، إلا أن التصعيد اللفظي في خضم المعركة الانتخابية لا يخدم السلام والأمن والاستقرار في المنطقة، ولا يضفي أية مصداقية لأيّ من المرشحين، وخاصة فيما يخصّ تغييب القضية الفلسطينية والتركيز على خدمة مصالح إسرائيل'.

ودعت عشراوي الولايات المتحدة إلى وضع الاحتلال تحت طائلة المسؤولية القانونية والسياسية ومحاسبته على خروقه المنافية لقواعد القانون الدولي. كما دعت الإدارة الأميركية الى امتلاك الإرادة السياسية في الضغط على إسرائيل وإلزامها بالشرعية الدولية، ولعب دور بنّاء وإيجابي لصالح السلام، بدلاً من ممارسة الضغوط على الجانب الفلسطيني لمنعه من ممارسة حقه في الحرية والاستقلال.

يذكر أن عشراوي ستلتقي وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي كاثرين أشتون غداً في رام الله في إطار تنسيق الجهود، والمشاورات السياسية بخصوص التوجه الى الأمم المتحدة.

المصدر: وفا

Loading...