الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

صحف إيطالية: إسرائيل قررت أن تتجاهل العالم

رام الله- شبكة راية الإعلامية:

تناولت كبار الصحف الإيطالية الصادرة اليوم السبت، قرار الحكومة الإسرائيلية في استئناف الاستيطان، مشيرة إلى التجاهل الإسرائيلي لغالبية دول العالم التي صوتت في الأمم المتحدة لصالح الاعتراف بفلسطين دولة غير عضو.

وكتبت صحيفة 'السوله 24' تحت عنوان 'إسرائيل تعلن مستوطنات جديدة'، تقول: إسرائيل كان لديها عدة طرق لمعاقبة الفلسطينيين وفورا، لكنها اختارت قلب المشكلة، القدس، مقتنعة بأن 9 دول تكفيها (تقف معها)، قررت أن تتجاهل العالم الذي أعطى 138 صوتا لصالح الاعتراف بفلسطين دولة غير عضو في الأمم المتحدة، وإذا أخذنا بالحسبان أن 41 دولة امتنعت عن التصويت فهذا يعني أن 179 دولة مع وليس ضد الاعتراف.

وأوردت صحيفة 'الكوريري ديلا سيرا' تقول: إن إسرائيل وبعد التصويت في الأمم المتحدة على فلسطين قررت تحدي العالم معلنه أنها مستمرة ببناء المستوطنات في القدس الشرقية والضفة الغربية، وأضافت الصحيفة: إن سبب الإعلان عن بناء مستوطنات جديد يكمن في أقوال نائب رئيس الوزراء سلفان شالوم الذي قال إن ما حدث في الأمم المتحدة هو خرق أحادي الجانب لاتفاق أوسلو وإسرائيل يمكنها أن تقوم بنفس الشئ'.

صحيفة المانيفستو تحت عنوان 'الليكود يثأر ويقسم الضفة الغربية'، كتب تقول: إن اليمين الحاكم يسرع في الاستيطان في منطقة E1 من أجل فصل أبدي بين شمال وجنوب دولة فلسطين المستقبلية، ووصفت الصحيفة القرار الإسرائيلي إنه ثائر رهيب يذبذب بخطورة أكثر أوتار النزاع الفلسطيني الإسرائيلي.

فيما اعتبرت صحيفة 'لاريبوبليكا' أن القرار الإسرائيلي هو انتقام يتماشى بقوة مع محاولات نتنياهو الرامية للتقليل من شأن ما حدث في الأمم المتحدة ولكنه يظهر عمق الإحباط في القيادة الإسرائيلية الذين يرون أنفسهم مرة أخرى معزولين عن البقية العظمى من العالم.

المصدر: وكالات

Loading...