أحدث الأخبار
سورية: جبهة النصرة تتبنى الهجوم على مبنى وزارة الداخلية في دمشق
الخميس 13/12/2012 - 09:17 مساءً

رام الله-شبكة راية الإعلامية:

تبنت جبهة النصرة الاسلامية المتطرفة على حسابها على موقع تويتر الالكتروني الخميس الهجوم على وزارة الداخلية الذي اودى الاربعاء بحياة تسعة اشخاص هم نائب وثمانية عسكريين واصابة وزير الداخلية بجروح مع اكثر من عشرين غيره، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان.
وقالت الجبهة في سلسلة تغريدات على تويتر "تم بحمد الله استهداف مبنى وزارة الداخلية في دمشق- كفرسوسة حوالى الساعة 5,30 (مساء، 15,30 ت غ) من يوم الاربعاء 12 كانون الاول/ديسمبر".

واضافت ان "استشهاديين قاما بركن سيارتيهما امام المبنى، ومن ثم قاما باقتحامه والاشتباك مع من بالداخل وقتل الكثير منهم، ولله الحمد".

وتابعت الجبهة "بعدما اشتبك الاستشهاديان وفجرا حزاميهما، تم تفجير السيارتين المفخختين عن بعد، والله غالب على أمره".

كما اوضحت انه كان "تم ركن احدى السيارتين امام مبنى استراحة وزير الداخلية المجرم محمد الشعار، وكان ذلك أثناء استراحته، وتم تفجير السيارتين عن بعد".

وكان مصدر امني سوري افاد وكالة فرانس برس صباح اليوم ان وزير الداخلية محمد ابرهيم الشعار "اصيب بجروح في كتفه نتيجة سقوط ركام عليه في مكتبه. ونقل الى المستشفى، الا ان حالته لا تدعو الى القلق".

ورجح المصدر ان يكون الاعتداء حصل نتيجة "خيانة" داخل اجهزة حماية الوزارة. وقال "من المستحيل لسيارة ان تقترب من مدخل الوزارة اذا لم تكن سيارة رسمية".

وكانت وكالة الانباء السورية الرسمية "سانا" اشارت الى تفجير سيارة مفخخة بحوالى مئتي كيلوغرام من المتفجرات، مشيرة الى مقتل خمسة اشخاص واصابة 23 بجروح.

 

وكالات


التعليـــقات

الفجر 04:49
الظهر 11:25
العصر 02:17
المغرب 04:36
العشاء 06:02
حدث في مثل هذا اليوم

رام الله- رايــة:

1914 – سقوط مدينة البصرة العراقية بيد البريطانيين خلال الحرب العالمية الأولى، وقد دخلوها بقصد حماية أنابيب النفط.
1924 - توجيه إنذار بريطاني إلى حكومة سعد زغلول عقب مقتل سردار الجيش المصري وحاكم السودان السير لي ستاك بوجوب إعلان الاعتذار وتقديم التعويض اللازم وسحب القوات المصرية من السودان، وقد وافقت الحكومة المصرية على هذه المطالب فيما عدا ما يتعلق بالسودان، ولما أصر البريطانيون على مطالبهم استقال سعد زغلول إحتجاجًا على ذلك.
1943 - لبنان يحصل على استقلاله من فرنسا، وبشارة الخوري يتولى رئاسته.
1963 - اغتيال الرئيس الأمريكي جون كينيدي بحادث قنص وذلك أثناء زيارته لمدينة دالاس.
1967 - صدور قرار مجلس الأمن الدولي رقم 242 بعد حرب 1967، وقد نص القرار على انسحاب إسرائيل من الأراضي التي إحتلتها نتيجة هذه الحرب وإحترام سيادة دول المنطقة على أراضيها وحرية الملاحة في الممرات الدولية وحل مشكلة اللاجئين وإنشاء مناطق منزوعة السلاح.
1975 - تنصيب خوان كارلوس ملكًا على إسبانيا بعد وفاة الديكتاتور فرانثيسكو فرانكو وبناء على وصيته، وبذلك أعيد النظام الملكي إلى إسبانيا.
1989 - اغتيال رئيس الجمهورية اللبنانية رينيه معوض بسيارة مفخخة في أحد شوارع بيروت.
1990 -
رئيسة وزراء المملكة المتحدة مارجريت تاتشر والملقبة بالمرأة الحديدية تقدم استقالتها من منصبها إلى الملكة إليزابيث الثانية.
الرئيس الأمريكي جورج بوش يزور القوات الأمريكية المرابطة في السعودية استعدادًا لحرب الخليج الثانية.
2003 - معارضون للرئيس الجورجي إدوارد شيفردنادزه يقتحمون البرلمان مطالبين بإستقالته.
2004 - بدأ الثورة البرتقالية في أوكرانيا على إثر نتائج الانتخابات الرئاسية المشكوك بصدقيتها.
2005 - انتخاب أنجيلا ميركل مستشارة لألمانيا، لتكون بذلك أول امرأة تتولى هذا المنصب.
2010 -
الكنيست يقر مشروع قانون يلزم الحكومات الإسرائيلية بأن تطرح للاستفتاء الشعبي أي انسحاب تريد الإقدام عليه كجزء من اتفاق سلام من القدس الشرقية وهضبة الجولان المحتلين، والسلطة الوطنية الفلسطينية تعتبر هذا القانون بمثابة استهزاء بالقانون الدولي.
الرئيس اليمني علي عبد الله صالح يفتتح الدورة العشرون لبطولة كأس الخليج لكرة القدم المقامة في مدينة عدن والتي تستضيفها اليمن للمرة الأولى.
2011 -
افتتاح أعمال المجلس الوطني التأسيسي في تونس المخول بوضع دستور جديد للبلاد، وفي الجلسة الافتتاحية تم انتخاب مصطفى بن جعفر رئيسًا للمجلس.
المشير محمد حسين طنطاوي يعلن عن قبول المجلس الأعلى للقوات المسلحة الحاكم لاستقالة حكومة عصام شرف وتكليفها بتسيير الأعمال إلى حين تشكيل حكومة جديدة.
2012 - الرئيس المصري محمد مرسي يصدر إعلانًا دستوريًا جديدًا حصن فيه جميع قرارات الرئيس منذ توليه الرئاسة، كما أصدر قرارًا بمنع حل مجلس الشورى بأمر قضائي، كما حصن الجمعية التأسيسية للدستور من أي قرار بحلها بحكم قضائي، كما أصدر قرارًا بتعيين النائب العام بحيث يعين لمدة أربع سنوات.
2013 - النرويجي ماغنوس كارلسن يصبح البطل العشرين في بطولة العالم للشطرنج بعد فوزه أمام بطل نسخة 2012 الهندي فيشفاناثان اناند في إطار بطولة العالم للشطرنج 2013 المنعقدة في مدينة تشيناي في الهند.
بقلم: حديث القدس – القدس
بقلم: سليم نصار عن الحياة اللندنية
بقلم: حسن البطل- جريدة الأيام
بقلم: حـسـن الـبـطـل عن الايام
نكشة ونص وخمسة
الأول يقول للثاني : ايش هو اسم دولة أوروبية لو حطيت على آخر حرف فيها نقطة تصير اسم عالم ذرة ؟ رد عليه الثاني وقاله ما عرفت جاوبه الأول : الدولة هي ...
ابو العبد : صارلي شهر ابو العبد : صارلي شهر عم بحاول بيع هالسيارة مش عارف ابيعها !! ابو صطيف : اي شو ماركتها السيارة ؟ ابو العبد : رينو ...
كان الحجاج بن يوسف الثقفي يستحم بالخليج الفارسي فأشرف على الغرق فأنقذه أحد المسلمين و عندما حمله إلى البر قال له الحجاج : أطلب ما تشاء فطلبك مجاب فقال الرجل: ومن أنت ...
القائمة البريدية