أحدث الأخبار
الداخلية تفتتح ورشة العمل التأسيسية للنوع الاجتماعي في المؤسسة الامنية
الأربعاء 26/12/2012 - 06:28 مساءً

رام الله-شبكة راية الإعلامية:

افتتح وكيل وزارة الداخلية حسن علوي ورشة العمل التأسيسية حول النوع الاجتماعي للمؤسسة الامنية الفلسطينية في مقر وزارة الداخلية اليوم , والتي تستمر لمدة يومين بحضور د. ساما  عويضة منسق البرنامج ورؤساء وحدات النوع الاجتماعي في الاجهزة الامنية .


وذكر بيان ادارة العلاقات العامة والاعلام بالشرطة أن السيد علوي أكد في سياق حديثه عن دور المرأة وأن هناك ما يقارب 50 % من موظفي الوزارة هم من النساء وان بعد قرار تأسيس وحدات النوع الاجتماعي في العام 2005 شهدنا حالة من تكريس دور المرأة الفلسطينية في المؤسسات الفلسطينية تبوأت خلالها المرأة دورا ريادياً وتكميلياً لدور الرجل في العمل السياسي والمؤسساتي .


و أوضح علوي ان اهمية هذه الورشة يتمثل بتشكيل لجنة استشارية لوحدات النوع الاجتماعي في وزارة الداخلية بشقيها المدني و الامني .


في ذات السياق قالت عويضة ان هذه الورشة تعتبر اولى ورشات العمل في الاجهزة الامنية للنوع الاجتماعي بعد الاعتراف الاممي , اضافة الى ان الورشة تأتي في سياق تسأؤلنا الدائم عن كيفية الارتقاء بدور المرأة الفلسطينية في كل القطاعات بما فيها قطاع الامن .


والقى  كلمة الشرطة المقدم  منصور خزيمية مدير ادارة العلاقات العامة والاعلام بالشرطة، ناقلاً بالبداية تحيات سيادة اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة، ومشيراً الى اهمية تعزيز التعاون والشراكة وتفعيل دور وحدات النوع الاجتماعي، وأن أهمية هذه الورشة تكمن  في تعزيز دور المرأة الفلسطينية بما ينعكس ايجاباً على المجتمع الفلسطيني برمته، معتبراً اياها خطوة مهمة في طريق منح المرأة الفلسطينية مكانتها الطبيعية في المجتمع، ومتحدثاً عن تجربة الشرطة في مجال النوع الاجتماعي وعن أهمية إيصال مفهوم النوع الاجتماعي وفق منطق وتفكير سليم لاجراء تغييرات في الوعي والمواقف والتوجهات ووضع اليات ووسائل لمعالجة قضايا النوع الاجتماعي . وقد القيت بعدها العديد من الكلمات لممثلي المؤسسة الامنية المشاركين في الورشة .


تأتي هذه الورشة في سياق التأكيد المستمر من قبل الداخلية على دور المرأة في المؤسسة الامنية وتفعيل دورها في المجالين الامني والمدني وترجمة  شعارات دور المرأة في المجتمع الفلسطيني الى واقع ملموس .


التعليـــقات

الفجر 04:50
الظهر 11:26
العصر 02:16
المغرب 04:36
العشاء 06:01
حدث في مثل هذا اليوم

رام الله- رايـة:

1824 - انتصار الأسطول المصري على الأسطول اليوناني في «موقعة ستمبالا».

1890 - وفاة ملك هولندا ويليام الثالث دون وجود وريث ذكر يخلفة مما حتم إصدار تشريع خاص لتخلفة ابنته فيلهامينا.

1940 - مملكة رومانيا توقع اتفاقًا للتحالف مع ألمانيا النازية وإيطاليا واليابان فيما عرف باسم دول المحور وذلك أثناء الحرب العالمية الثانية.

1964 - الرئيس المصري جمال عبد الناصر وملك السعودية فيصل بن عبد العزيز يوقعان في مدينة جدة اتفاقًا بشأن حرب اليمن.

1981 - الرئيس الأمريكي رونالد ريغان يوقع على أمر رئاسي ظل سرًا يقضي بأن تقوم وكالة المخابرات المركزية بدعم وتدريب وتمويل «ثوار الكونترا» في نيكاراجوا، وهو الأمر الذي تم فضحة فيما بعد وعرفت بقضية «إيران - كونترا».

1989 - هدم جدار برلين بالكامل.

1991 - انتخاب بطرس بطرس غالي أمينًا عامًا للأمم المتحدة خلفًا لخافيير بيريز دي كويلار على أن يتسلم عمله رسميًا في 1 يناير 1992.

2003 - الرئيس الجورجي إدوارد شيفردنادزه يضطر لتقديم استقالته من منصبه بعد احتجاجات شعبية واسعة على إثر نتائيج الانتخابات فيما عرف بثورة الزهور.

2005 - انتخاب إلين جونسون سيرليف رئيسة لليبيريا، وبذلك تصبح أول امرأة تتولى منصب الرئيس في أفريقيا كلها.

2007 - تأجيل الجلسة الانتخابية الخاصة بانتخاب رئيس لبنان إلى تاريخ 30 نوفمبر وذلك لمزيد من التشاور على الرغم من أن هذا اليوم هو آخر يوم من ولاية الرئيس إميل لحود.

الرئيس اللبناني إميل لحود يقرر تسليم الجيش الأمن في البلاد وذلك بسبب عدم انتخاب رئيس جديد للجمهورية وحصول فراغ بمركز الرئاسة، والحكومة ترفض القرار.

2008 - المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية ينتخب رئيس السلطة محمود عباس رئيسًا لدولة فلسطين، وحركة حماس ترفض القرار.

2010 - كوريا الشمالية تطلق أكثر من 200 قذيفة مدفعية على جزيرة تابعة لكوريا الجنوبية، وجيش كوريا الجنوبية يفتح النار دفاعًا عن النفس.

2011 - الرئيس اليمني علي عبد الله صالح يوقع على المبادرة الخليجية لحل الأزمة اليمنية والقاضية بتنحيه عن الحكم.
بقلم: حديث القدس – القدس
بقلم: سليم نصار عن الحياة اللندنية
بقلم: حسن البطل- جريدة الأيام
نكشة ونص وخمسة
الأول يقول للثاني : ايش هو اسم دولة أوروبية لو حطيت على آخر حرف فيها نقطة تصير اسم عالم ذرة ؟ رد عليه الثاني وقاله ما عرفت جاوبه الأول : الدولة هي ...
ابو العبد : صارلي شهر ابو العبد : صارلي شهر عم بحاول بيع هالسيارة مش عارف ابيعها !! ابو صطيف : اي شو ماركتها السيارة ؟ ابو العبد : رينو ...
كان الحجاج بن يوسف الثقفي يستحم بالخليج الفارسي فأشرف على الغرق فأنقذه أحد المسلمين و عندما حمله إلى البر قال له الحجاج : أطلب ما تشاء فطلبك مجاب فقال الرجل: ومن أنت ...
القائمة البريدية