الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:10 AM
الظهر 11:44 AM
العصر 3:15 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:18 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

'مليونية الدولة والانتصار' في غزة رسالة لمن يهمه الأمر

رام الله- شبكة راية الإعلامية:

شكّلت مليونية الدولة والانتصار في مدينة غزة اليوم الجمعة، عنواناً للمحبة وأكدت أن شعبنا في غزة لا يمكن قهره.
وقال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح نبيل شعث، في تصريحات عقب فعاليات الانطلاقة الـ48 لحركة فتح بغزة: إن من يشاهد الحشد الجماهيري الكبير لحركة فتح من الإسرائيليين والمتآمرين على صمود وإرادة الشعب الفلسطيني يقول إن هذا الشعب لا يمكن قهره.
وأضاف أن الاحتلال الإسرائيلي والمتآمرين كانوا يسعون للإيقاع بالشعب الفلسطيني وكسر إرادته وإضعاف عزيمته وهذه الجماهير جاءت لتؤكد أنها صامدة وصابرة حتى تحقيق النصر، وأنه ما كان لهذه الانطلاقة أن تنجح لولا الانتصارات التي حققها الشعب الفلسطيني في نهاية العام الماضي 2012 من انتصار للمقاومة على الاحتلال الإسرائيلي على أرض غزة الصابرة، وما حققته القيادة الفلسطينية في الأمم المتحدة.
وعن الحشد الجماهيري الكبير قال: 'هذه الحشود فرضت مناخا جديدا وأكدت أن الشعب الآن هو الذي يقدم عطاءه وليس القيادة'.
بدورها، قالت عضو اللجنة المركزية لحركة فتح آمال حمد، إن الجماهير الفلسطينية اليوم خرجت لتؤكد أن فتح باقية وهي الرقم الصعب.
وأضافت حمد أن مهرجان فتح وجه عدة رسائل، منها الارتقاء بهذه الجماهير، وعلى القيادة أن ترسم سياساتها بما ينسجم مع جماهيرها.
وأكدت ضرورة توحيد الصف الداخلي للحركة، وقالت: 'سنوحد الصف الداخلي كما سنتوحد مع أخوتنا في الساحة الفلسطينية وسنبقى الأوفياء لدماء الشهداء'، داعية العرب إلى الوفاء بالتزاماتهم المالية لدولة فلسطين.
من جهة أخرى، أشارت حمد إلى أنه نظرا لضخامة الجماهير التي اعتلت منصة مهرجان انطلاقة حركة فتح بعد الانتهاء من كلمة الرئيس محمود عباس، وصعوبة صعود فرقة العاشقين للمنصة، اضطر الأمن الى حماية أعضاء اللجنة المركزية وإخلائهم من موقع المهرجان .
أما نائب المفوض العام للتعبئة والتنظيم في حركة فتح في قطاع غزة يحيى رباح، فقال إن إلغاء فقرات من مهرجان انطلاقة الحركة في ساحة الشهيد ياسر عرفات وسط مدينة غزة بسبب التدافع الشديد والحشود الكبيرة للمواطنين الذين فاق عددهم مليون مواطن، ما أدى لإغلاق كافة الشوارع الرئيسية المؤدية إلى ساحة السرايا.
وأوضح رباح أن الحشود الجماهيرية أغلقت كافة شوارع مدينة غزة بسبب تدافعها إلى ساحة السرايا، ما دفعنا إلى إلغاء المهرجان خشية على حياة المواطنين نتيجة الازدحام والتدافع الكبير، مشيرا إلى أن المهرجان أوصل رسالته المطلوبة في إظهار قوة الحشود الفلسطينية.
من جانبه، أكد الناطق باسم حركة فتح فايز أبو عيطة، أن اليوم هو عرس فلسطيني وأن الجماهير الفلسطينية التي خرجت بمئات الآلاف لتحتفل بانطلاقة حركة فتح  تجدد العهد للقيادة الشرعية الفلسطينية والتمسك بالثوابت.
وقال أبو عيطة إن 'الجماهير الفلسطينية حملت اليوم رسائل واضحة للعالم أنها ترفض التنازل عن حقوقها وتقف بجانب القيادة الفلسطينية في ظل الضغوط التي تتعرض لها من المجتمع الدولي من أجل التراجع عن الحقوق والثوابت الوطنية.
وأضاف أبو عيطة 'هذه أول مرة تخرج الجماهير بهذا الكم الهائل الى ساحة السرايا وسط غزة، مؤكدا أن حركة فتح تقول للجماهير إنها ستكون على قدر المسؤولية ووفيه للجماهير وللأسرى والشهداء.
وقال الناطق باسم حركة فتح أسامة القواسمي، إن هذه المشاركة الضخمة في الانطلاقة تؤكد أنه لن يستطيع أحد استثناء حركة فتح فهي العنوان الأكبر، والرسالة الثانية هي أن منظمة التحرير الفلسطينية هي الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني.
وأكد القواسمي أن الوحدة الوطنية هي الرسالة الأهم والتي تتمثل بالدولة والقدس وحق العودة والشراكة مع كافة أطياف العمل الفلسطيني، وصندوق الاقتراع هو الحكم بين الشعب.
بدوره، قال عضو الهيئة القيادية العليا لفتح في قطاع غزة جمال عبيد، إن اليوم هو يوم عظيم من أيام شعبنا العظيم، وهو استفتاء شعبي وتجديد البيعة للقيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس.
وأضاف عبيد، أن حجم الجماهير هو رسالة وحدة وطنية فلسطينية تحثنا جميعا على أهمية وضرورة إنهاء الانقسام والى الأبد، والاتفاق على جداول زمنية لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه في القاهرة والدوحة.
وبين أن اليوم رسالة كذلك للأشقاء العرب ألا يساهموا في حصار شعبنا، وعليهم الوفاء بالتزاماتهم المالية لتعزيز صمود شعبنا، مؤكدا أنه رسالة أخرى لإسرائيل أن شعبنا حي وآن الأوان لتكون له دولة وعاصمتها القدس الشريف.

المصدر: وفا

Loading...