الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:32 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:21 PM
العشاء 8:42 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

إصابة مواطنين اثنين بجروح والعشرات بالاختناق في بلعين

رام الله- شبكة راية الإعلامية:

أصيب بعد ظهر اليوم الجمعة، مواطنان بجروح وعشرات المواطنين والمتضامنين الأجانب بالاختناق  إثر استنشاقهم الغاز المسيل للدموع  في مسيرة بلعين الأسبوعية المناهضة للاستيطان وجدار الفصل العنصري.
وكان جنود الاحتلال أحرقوا الغرفة المقامة على الأراضي التي استعادها أهالي بلعين المعروفة بـمحمية أبو ليمون، قبل ساعات من انطلاق المسيرة الأسبوعية التي تصل إلى هذه الأراضي.
وهاجم جنود الاحتلال الإسرائيلي بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط والغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت، والمياه العادمة الممزوجة بالمواد الكيماوية، المتظاهرين ولاحقوهم في حقول الزيتون حتى مشارف القرية، ما أدى لإصابة الشاب أحمد ربحي أبو رحمة (18 عاما) بجروح في العنق، والشاب صهيب داود (16 عاما) بجروح في يده.
وشارك في المسيرة؛ التي انطلقت في أعقاب مهرجان خطابي نظمته اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار في بلعين، لمناسبة الذكرى الثامنة والأربعين على انطلاقة الثورة الفلسطينية، ولمناسبة الذكرى الثانية لاستشهاد المواطنة جواهر أبو رحمة، عدد من قيادات العمل الوطني في محافظة رام الله والبيرة.
وأكد أمين عام الجبهة العربية لتحرير فلسطين واصل أبو يوسف، في كلمة للقوى الوطنية والإسلامية خلال المهرجان، أن هذا العام هو عام الدولة والانتصار وأن شعبنا متمسك بحقوقه وثوابته ومقاومته لدحر الاحتلال.

وأشار أبو يوسف إلى ثلاثة ركائز أسياسية؛ هي استعادة وحدتنا الوطنية من أجل إنهاء الانقسام والتفرغ لمقاومة الاحتلال، واستكمال الخطوات ما بعد الاعتراف بالدولة الفلسطينية للتوجه إلى مؤسسات هيئة الأمم المتحدة والمنظمة الدولية، وتعزيز وتوسيع المقاومة الشعبية.

وأكد المتحدثون في المهرجان أن ذكرى الانطلاقة هذا العام جاءت في وقت تحتفل في فلسطين بتحقيق إنجاز تاريخي في الأمم المتحدة، مشددين على ضرورة مواصلة العمل وبذل الجهود من أجل استعادة الأرض الفلسطينية وتحرير الأسرى وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

المصدر: وفا

Loading...