الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الرشق: زيارة الرجوب الى غزة تأتي في سياق إنجاح الوحدة الوطنية

رام الله- شبكة راية الإعلامية:

علّق عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" عزَّت الرَّشق على زيارة عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" جبريل الرجوب إلى قطاع غزة؛ ووصفها " بأنها تأتي في سياق إنجاح الوحدة الوطنية الفلسطينية".

وقال الرشق على صفحة "الفيسبوك"" بعض أبنائنا من الشباب تذمروا وانتقدوا زيارة الأخ جبريل الرجوب، كما اعترضوا على استقبال قيادات حماس له"، مضيفاً:" يا أحبابنا.. يا شباب حماس، ويا كل أبناء شعبنا المجاهد.. اليوم نحن نعيش أجواء الوحدة الوطنية والانتصار العظيم في معركة حجارة السجيل، ونحن في قيادة حماس معنيون بكل قوة لإنجاز المصالحة، وتوحيد شعبنا، وعدم نكأ الجراح، رغم مرارتها، وكل ذلك في سبيل فلسطين والوحدة الوطنية".

وخاطب الرشق منتقدي الزيارة بقوله:" علينا أن نتجاوز كل مرارات وآلام الماضي ونفتح صدورنا وعقولنا للأخوة في فتح وكل القوى والفصائل، ونتعاون جميعا على تكريس الروح الإيجابية، وغزة البطلة لكل أبناء الشعب الفلسطيني".

وأشار عضو المكتب السياسي لحركة حماس إلى أنَّ غزة تمثل الصمود والعنفوان والانتصار، كما أنَّها تتصف بالتسامح والوحدة الوطنية والأم الطيبة التي تجمع كل الأبناء"، قائلاً:" أهلاً بأبي رامي "الأخ جبريل الرجوب".. وأهلاً بالأخ الرئيس أبو مازن.. بين أهله في غزة".

من جهة أخرى، أعرب الرشق عن أسفه لما حدث من إرباك في مهرجان الإخوة في فتح الذي أدى لإلغاء بعض الفقرات بما فيها كلمة حماس باسم الفصائل الوطنية والإسلامية.

المصدر: وكالات

Loading...