الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:40 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

تعاون وقيادات تطلقان برنامج "تسريع الشركات الانشائية"

رام الله-شبكة راية الإعلامية:فارس كعابنة-

اطلقت مؤسسة تعاون بالاشتراك مع مؤسسة قيادات اليوم برنامج تسريع الشركاتالناشئة "فاست فورورد" خلال مؤتمر نظمته المؤسستين برام الله وبحضور وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات صفاء ناصر الدين ومستشار الرئيس لشؤون الاتصالات صبري صيدم والمدير العام لمؤسسة التعاون تفيدة جرباوي ومدير مؤسسة قيادات شادي العطشان. 

ويعمل البرنامج على دعم فرق شبابية ماليا واداريا لانشاء شركات ريادية متخصصة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وتقوم كل من مؤسستيالتعاون وقيادات بأحتضان الفرق الشبابية لستة اشهر لانشاء شركاتهم.


ويبدأ البرنامج بجمع ومعاينة الطلبات المتعلقة بانشاء شركات ريادية خلال الشهرين القادمين وبناء على الدراسات للطلبات تقوم كل من مؤسستي التعاون وقيادات بتحديد افضل المشاريع المطروحة وعرضها على مجلس استشاري ومن ثميتم احتضان المشاريع التي رشحت وذلك بتقديم الدعم المالي والاستشاري للفرق القائمة على المشاريع.


وقالت وزيرة الاتصالات  صفاء ناصر الدين أن هذه المبادرة تشكل البداية فيتوفير بداية جيدة لمن تتوفر لديه فكرة لانشاء شركة ريادية ناجحة، مضيفتاَبأن وزارة الاتصالات ومن خلال مؤسستي تعاون وقيادات تعمل على تطويرالبنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات.


من ناحيتها قالت المديرة العامة لمؤسسة التعاون تفيدة جرباوي أن هذه المبادرة اقرها فريق التعاون لتنجح وتتوسع مشيرة  الى سعي المؤسسة  الىانجاح كافة الشركات الانشائية.


واوضحت جرباوي أن هذا البرنامج جاء للمساهمة في التقليل من البطالة بينصفوف الشباب الفلسطيني ولدعم صمود الشباب في فلسطين ودعم القطاع التنموي على المستوى المحلي.


وحول فرص نجاح المشاريع التي سيتم احتضانها قالت جرباي أن "المشاريع بالتأكيد ستنجح لان اختيارها قائم على خبرات استشاريين وانتقاء لافضل الكفاءات".
بدوره شكر مستشار الرئيس لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات صبري صيدم مؤسستي التعاون وقيادات على هذه المبادرة في دعم قطاع تكنولوجيا المعلومات في فلسطين، موضحا بأن القيمة المعرفية لاي دولة بالعالم تتعلقبحجم انتاجها المعرفي في مجال التكنولوجيا والاتصالات.

Loading...