الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:41 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:16 PM
العشاء 8:36 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

صقلية تلغي ترخيص الجيش الأمريكي لبناء محطة للأقمار الصناعية

رام الله- شبكة راية الإعلامية:

قال حاكم صقلية امس الجمعة، إن الحكومة الإقليمية للجزيرة ألغت ترخيصا كانت منحته للولايات المتحدة لبناء محطة للأقمار الصناعية العسكرية على الجزيرة بعد احتجاجات من السكان الذين قالوا إنها يمكن أن تشكل تهديدا للصحة.

وكانت المحطة الأرضية المزمعة جزءا من منظومة تعتمد على شبكة للأقمار الصناعية عالية التردد تهدف لتعزيز قدرات الاتصالات بين الجيش الأمريكي وحلفائه.

وأدت المخاوف من الآثار المحتملة للموجات الكهرومغناطيسية للمحطة على صحة السكان في بلدة نيسيمي ومن بينها مخاوف من أن تسبب هذه الموجات الإصابة بالسرطان إلى احتجاجات في الجزيرة.

وقررت الحكومة الإقليمية في الجزيرة التي تتمتع بحكم شبه ذاتي الشهر الماضي تأجيل البناء ودعت إلى إجراء دراسة مستقلة بشأن الآثار الصحية والبيئية للمحطة.وقال روساريو كروسيتا حاكم صقلية للصحفيين في باليرمو عاصمة الجزيرة اليوم "قامت الإدارة المعنية بسحب ترخيص بناء (محطة الأقمار الصناعية) نهائيا."ولم يذكر ما إذا كان القرار يرجع إلى الدراسة أو إلى مخاوف صحية.

وجاءت تصريحاته قبل يوم من احتجاج مزمع من المتوقع أن يشارك فيه عدة ألوف في نيسيمي ومجموعات محلية من الحزب الديمقراطي الذي ينتمي إليه حاكم صقلية.

ولم يرد الجيش الأمريكي على الفور اليوم على طلب للتعليق على إلغاء الترخيص.وتملك شبكة الأقمار الصناعية أيضا محطات في الولايات المتحدة واستراليا.

المصدر: وكالات

Loading...