الجمعة 29/08/2014 - 09:04 مساءً - بتوقيت القدس المحتلة


وزير الاقتصاد الاسرائيلي يبلغ وزير خارجية كندا ان دولة فلسطين لن تقوم على حدود 67
الإثنين 08/04/2013 - 04:06 مساءً

رام الله-شبكة راية الإعلامية:

قال وزير الاقتصاد الاسرائيلي نفتالي بينيت خلال لقاءه وزير الخارجية الكندي ان الدولة الفلسطينية لن تقوم على النمط الذي يتحدث عنه الفلسطينيون بشان حدودها على اراضي 1967.

ونقلت القناة العاشرة الاسرائيلية على موقعها الالكتروني ان الوزير الاسرائيلي نفتالي بينيت ابلغ وزير خارجية كندا خلال اجتماعه به انه يعتقد ان خيار اقامة دولة فلسطينية على حدود 67 فاشل ولا يمكن ان ينجح لانها ستكون معادية والافضل هو صناعة السلام مع الشعب الفلسطيني بشكل اخر لا يكون نمطيا.

واوضح الوزير الاسرائيلي الذي اجتمع مع جون بيرد وزير الخارجية الكندي لمناقشة مسألة استئناف المفاوضات مع الفلسطينيين "ان الدولة الفلسطينية الحالية نمطية وغير مقبولة وانها ستحدث مشاكل و إذا أنشئت ستكون فاشلة ومعادية".

اوضح بينيت انه يجب البدء بالتفكير بالخطة البديلة B والمتمثلة باقامة علاقات مع الشعب الفلسطيني بشكل مباشر بعيدا عن القادة الدبلوماسيين والسياسيين موضحا ان اسرائيل تفكر بمنح الفلسطينيين حرية حركة بشكل واسع ضمن برنامج جديد ستسعى الحكومة الاسرائيلية لتنفيذه.

وقال مكتب بينيت أن الاجتماع بين الاثنين كان "وديا للغاية"، واستغرق حوالي 45 دقيقة حيث ناقشا الى جانب القضية الفلسطينية أيضا العلاقات الخارجية والأمن لإسرائيل وكندا.

القناة العاشرة قالت ان تصريحات الوزير الاسرائيلي هذه تعتبر ضربة لجهود الادارة الامريكية التي كان اخرها هبوط طائرة وزير الخارجية الامريكي في اسرائيل والاراضي الفلسطينية في مسعى لاستئناف المفاوضات للتوصل الى حل الدولتين حيث تعتبر هذه مؤشرات عن وجود مخطط اسرائيلي جديد على ما يبدو كما قالت القناة.

 

وكالات




التعليـــقات

الفجر 04:47
الظهر 12:40
العصر 04:17
المغرب 07:09
العشاء 08:34
استطلاع الراية
هل تؤيد عمليات الاعدام في غزة
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 01/09/2014
القائمة البريدية
اشترك الآن في القائمة البريدية لتصلك نشرة دورية بأحدث وأهم الأخبار