الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الأسرى الأردنيون في سجون اسرائيل يقررون الاضراب عن الطعام مطلع الشهر المقبل

رام الله - شبكة راية الاعلامية:

أعلن الأسرى الأردنيون في سجون الاحتلال الإسرائيلي، عزمهم الإضراب عن الطعام مع بداية شهر أيار المقبل، وذلك للضغط على حكومة بلادهم وحثها على التحرك من أجل تحقيق مطالبهم.

وقال الأسرى الأردنيون في رسالة عرضتها اللجنة الوطنية الأردنية للأسرى خلال مؤتمر صحافي عقدته في عمان، اليوم الأربعاء:"نتابع بكل ألم ومرارة تجاهل حكومتنا في الأردن لمطالبنا العادلة بل واهانة أهلنا وإيذائنا بالانتقاص من حقنا في المواطنة وتهميش قضيتنا وغفلة السفير الأردني لدى الاحتلال الصهيوني عن أوضاعنا".

ويبلغ عدد الاسرى الأردنيين في السجون الإسرائيلية 25 معتقلا، أقدمهم الاسير عمر عطاطرة المعتقل منذ العام 1994، اضافة الى 29 مفقوداً اردنيا. وأضاف الأسرى:" عقدنا العزم على المطالبة بحقوقنا بأنفسنا، وباستعمال سلاحنا الوحيد في زنازين الاحتلال ألا وهو الأمعاء الخاوية، ونعلن بأننا وبعد الاعتماد على الله ثم على تفاعلكم وتعاونكم معنا سندخل في اضراب مفتوح عن الطعام مع بداية شهر ايار القادم"، مؤكدين "أن الإضراب المفتوح عن الطعام لن ينتهي بإذن الله الا بتحقيق مطالبنا". ويطالب الاسرى الاردنيون حكومة بلادهم بسرعة التحرك لتأمين زيارات شهرية ودورية لذويهم في الاردن، فضلا عن ارسال وفد طبي وبشكل عاجل للاطمئنان على صحة جميع الاسرى الاردنيين وتعهد الحكومة الاردنية بعدم المساس بحقوق الاسرى الاردنيين وارجاع الارقام الوطنية التي سحبت من بعضهم.

المصدر: وكالات

Loading...