أحدث الأخبار
أبو صبحة: السلطات المصرية تقرر فتح معبر رفح يوم غد الخميس من الساعة السابعة صباحاً وحتى الرابعة مساءً.
قلقيلية: الخندقجي يفتتح ورشة للأشخاص ذوي الاعاقة
الأحد 14/04/2013 - 01:37 مساءً

رام الله - شبكة راية الاعلامية:

أكد العميد ربيح الخندقجي محافظ محافظة قلقيلية على حق الاشخاص ذوي الاعاقة في الدمج الكامل في المجتمع ، جاء ذلك خلال افتتاحه ورشة للتوعية بحقوق الاشخاص ذوي الإعاقة ضمن مشروع " الفلسطينيون ذوي الإعاقة يقودون التغيير"  لصقل مهارات القيادات داخل الاتحاد ليصبحوا قادرين على ادارة القضايا الخاصة بهم والتشبيك مع المؤسسات .

وشارك في الورشة بيان طبيب رئيس الاتحاد الأشخاص ذوي الإعاقة، ومنسقة المشروع روان خياط ، ومهند بيرقدار مدرب مقيم ، وممثلون عن قطاعات مختلفة من المعاقين.

وقال المحافظ " ان الأشخاص ذوي الاعاقة قادرين على القيادة والتغير وإحداث التأثير ، والمطلوب توفير التسهيلات اللازمة ليتمكنوا من الاندماج بشكل طبيعي" ،  مضيفاً " أنه آن الاوان توفير حياة كريمة للأشخاص ذوي الاعاقة بعيداً عن الشعارات والشفقة " ، مطالباً بتكاتف الجهود لتطبيق قانون المعاق الفلسطيني رقم 4/99 .

من ناحيته رحب بيان طبيب بالحضور وشكر المحافظ على افتتاحه الورشة وأكد أن الاشخاص ذوي الإعاقة يستطيعون التغير، والمطلوب توفير بيئة آمنة لهم ليتمكنوا من تبوء مكانتهم الطبيعية في المجتمع ، منوهاً إلى ضرورة التوعية بحقوقهم ليصبحوا قادرين على ايصال رسالتهم في المجتمع ، وشكر مركز إبداع المعلم على الشراكة في هذا المشروع الهام .

وخلال الورشة قدمت خلود صالح تدريباً للمشاركين بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة ، كما قدمت تعريفاً بقانون الاشخاص ذوي الاعاقة والمعيقات التي تواجه تطبيقه .

يذكر أن مشروع " الفلسطينيون ذوي الإعاقة يقودون التغيير" هو مشروع مشترك ما بين مركز ابداع المعلم والاتحاد الفلسطيني للأشخاص ذوي الاعاقة بتمويل من الاتحاد الاوربي.


التعليـــقات

الفجر 04:52
الظهر 11:26
العصر 02:16
المغرب 04:35
العشاء 06:01
حدث في مثل هذا اليوم

1095 - البابا أوربانوس الثاني يلقي خطبته الشهيرة في فرنسا والتي على إثرها بدأت الحروب الصليبية على بلاد المسلمين.
1919 - انعقاد المؤتمر الفلسطيني الأول في القدس والذي طالب باستقلال فلسطين.
1942 - الأسطول الفرنسي يبدأ بالتحرك إلى الجزائر من «ميناء تولون» هروبًا من هجمات الألمان عليه أثناء الحرب العالمية الثانية.
1951 - الجيش الإسرائيلي يدمر «قرية البونيشات» الفلسطينية.
1966 - أمير الكويت الشيخ صباح السالم الصباح يفتتح جامعة الكويت.
1978 - تأسيس حزب العمال الكردستاني.
1980 - مؤتمر القمة العربي المنعقد في عمّان يقرر قطع العلاقات مع أي دولة تعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل أو تنقل سفارتها إليها.
1984 - تبادل السفراء بين الولايات المتحدة والعراق لأول مرة منذ عام 1967.
1991 - الولايات المتحدة والمملكة المتحدة تتهمان ليبيا بالضلوع في تفجير طائرة بان أمريكان فوق إسكتلندا، وبداية ما عرف بقضية لوكربي.
2004 - الأسترالية من أصل لبناني «مها سكر» تصبح أول فتاة مسلمة محجبة تنضم لشرطة أستراليا.
2005 - انعقاد القمة الأوروبية / المتوسطية في برشلونة لبحث قضايا الإرهاب والهجرة غير الشرعية والإصلاح السياسي.
2007 - انعقاد «مؤتمر أنابوليس للسلام في الشرق الأوسط» في أنابوليس.
2008 - البرلمان العراقي يقر الاتفاق الأمني بين العراق والولايات المتحدة بأغلبيه 144 صوت من الحضور وسط اعتراضات من نواب التيار الصدري.
2013 - اختيار دبي لاستضافة نسخة إكسبو 2020 التابعة لمعرض إكسبو الدولي في 2020.
بقلم: حسن البطل عن الأيام
بقلم: علي سالم عن الشرق الأوسط
بقلم: سمير عطا الله عن الشرق الأوسط
نكشة ونص وخمسة
الأول يقول للثاني : ايش هو اسم دولة أوروبية لو حطيت على آخر حرف فيها نقطة تصير اسم عالم ذرة ؟ رد عليه الثاني وقاله ما عرفت جاوبه الأول : الدولة هي ...
ابو العبد : صارلي شهر ابو العبد : صارلي شهر عم بحاول بيع هالسيارة مش عارف ابيعها !! ابو صطيف : اي شو ماركتها السيارة ؟ ابو العبد : رينو ...
كان الحجاج بن يوسف الثقفي يستحم بالخليج الفارسي فأشرف على الغرق فأنقذه أحد المسلمين و عندما حمله إلى البر قال له الحجاج : أطلب ما تشاء فطلبك مجاب فقال الرجل: ومن أنت ...
القائمة البريدية