أحدث الأخبار
قلقيلية: الخندقجي يفتتح ورشة للأشخاص ذوي الاعاقة
الأحد 14/04/2013 - 01:37 مساءً

رام الله - شبكة راية الاعلامية:

أكد العميد ربيح الخندقجي محافظ محافظة قلقيلية على حق الاشخاص ذوي الاعاقة في الدمج الكامل في المجتمع ، جاء ذلك خلال افتتاحه ورشة للتوعية بحقوق الاشخاص ذوي الإعاقة ضمن مشروع " الفلسطينيون ذوي الإعاقة يقودون التغيير"  لصقل مهارات القيادات داخل الاتحاد ليصبحوا قادرين على ادارة القضايا الخاصة بهم والتشبيك مع المؤسسات .

وشارك في الورشة بيان طبيب رئيس الاتحاد الأشخاص ذوي الإعاقة، ومنسقة المشروع روان خياط ، ومهند بيرقدار مدرب مقيم ، وممثلون عن قطاعات مختلفة من المعاقين.

وقال المحافظ " ان الأشخاص ذوي الاعاقة قادرين على القيادة والتغير وإحداث التأثير ، والمطلوب توفير التسهيلات اللازمة ليتمكنوا من الاندماج بشكل طبيعي" ،  مضيفاً " أنه آن الاوان توفير حياة كريمة للأشخاص ذوي الاعاقة بعيداً عن الشعارات والشفقة " ، مطالباً بتكاتف الجهود لتطبيق قانون المعاق الفلسطيني رقم 4/99 .

من ناحيته رحب بيان طبيب بالحضور وشكر المحافظ على افتتاحه الورشة وأكد أن الاشخاص ذوي الإعاقة يستطيعون التغير، والمطلوب توفير بيئة آمنة لهم ليتمكنوا من تبوء مكانتهم الطبيعية في المجتمع ، منوهاً إلى ضرورة التوعية بحقوقهم ليصبحوا قادرين على ايصال رسالتهم في المجتمع ، وشكر مركز إبداع المعلم على الشراكة في هذا المشروع الهام .

وخلال الورشة قدمت خلود صالح تدريباً للمشاركين بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة ، كما قدمت تعريفاً بقانون الاشخاص ذوي الاعاقة والمعيقات التي تواجه تطبيقه .

يذكر أن مشروع " الفلسطينيون ذوي الإعاقة يقودون التغيير" هو مشروع مشترك ما بين مركز ابداع المعلم والاتحاد الفلسطيني للأشخاص ذوي الاعاقة بتمويل من الاتحاد الاوربي.


التعليـــقات