أحدث الأخبار
قلقيلية: الخندقجي يفتتح ورشة للأشخاص ذوي الاعاقة
الأحد 14/04/2013 - 01:37 مساءً

رام الله - شبكة راية الاعلامية:

أكد العميد ربيح الخندقجي محافظ محافظة قلقيلية على حق الاشخاص ذوي الاعاقة في الدمج الكامل في المجتمع ، جاء ذلك خلال افتتاحه ورشة للتوعية بحقوق الاشخاص ذوي الإعاقة ضمن مشروع " الفلسطينيون ذوي الإعاقة يقودون التغيير"  لصقل مهارات القيادات داخل الاتحاد ليصبحوا قادرين على ادارة القضايا الخاصة بهم والتشبيك مع المؤسسات .

وشارك في الورشة بيان طبيب رئيس الاتحاد الأشخاص ذوي الإعاقة، ومنسقة المشروع روان خياط ، ومهند بيرقدار مدرب مقيم ، وممثلون عن قطاعات مختلفة من المعاقين.

وقال المحافظ " ان الأشخاص ذوي الاعاقة قادرين على القيادة والتغير وإحداث التأثير ، والمطلوب توفير التسهيلات اللازمة ليتمكنوا من الاندماج بشكل طبيعي" ،  مضيفاً " أنه آن الاوان توفير حياة كريمة للأشخاص ذوي الاعاقة بعيداً عن الشعارات والشفقة " ، مطالباً بتكاتف الجهود لتطبيق قانون المعاق الفلسطيني رقم 4/99 .

من ناحيته رحب بيان طبيب بالحضور وشكر المحافظ على افتتاحه الورشة وأكد أن الاشخاص ذوي الإعاقة يستطيعون التغير، والمطلوب توفير بيئة آمنة لهم ليتمكنوا من تبوء مكانتهم الطبيعية في المجتمع ، منوهاً إلى ضرورة التوعية بحقوقهم ليصبحوا قادرين على ايصال رسالتهم في المجتمع ، وشكر مركز إبداع المعلم على الشراكة في هذا المشروع الهام .

وخلال الورشة قدمت خلود صالح تدريباً للمشاركين بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة ، كما قدمت تعريفاً بقانون الاشخاص ذوي الاعاقة والمعيقات التي تواجه تطبيقه .

يذكر أن مشروع " الفلسطينيون ذوي الإعاقة يقودون التغيير" هو مشروع مشترك ما بين مركز ابداع المعلم والاتحاد الفلسطيني للأشخاص ذوي الاعاقة بتمويل من الاتحاد الاوربي.


التعليـــقات

الفجر 04:50
الظهر 11:26
العصر 02:16
المغرب 04:36
العشاء 06:01
حدث في مثل هذا اليوم

رام الله- رايـة:

1824 - انتصار الأسطول المصري على الأسطول اليوناني في «موقعة ستمبالا».

1890 - وفاة ملك هولندا ويليام الثالث دون وجود وريث ذكر يخلفة مما حتم إصدار تشريع خاص لتخلفة ابنته فيلهامينا.

1940 - مملكة رومانيا توقع اتفاقًا للتحالف مع ألمانيا النازية وإيطاليا واليابان فيما عرف باسم دول المحور وذلك أثناء الحرب العالمية الثانية.

1964 - الرئيس المصري جمال عبد الناصر وملك السعودية فيصل بن عبد العزيز يوقعان في مدينة جدة اتفاقًا بشأن حرب اليمن.

1981 - الرئيس الأمريكي رونالد ريغان يوقع على أمر رئاسي ظل سرًا يقضي بأن تقوم وكالة المخابرات المركزية بدعم وتدريب وتمويل «ثوار الكونترا» في نيكاراجوا، وهو الأمر الذي تم فضحة فيما بعد وعرفت بقضية «إيران - كونترا».

1989 - هدم جدار برلين بالكامل.

1991 - انتخاب بطرس بطرس غالي أمينًا عامًا للأمم المتحدة خلفًا لخافيير بيريز دي كويلار على أن يتسلم عمله رسميًا في 1 يناير 1992.

2003 - الرئيس الجورجي إدوارد شيفردنادزه يضطر لتقديم استقالته من منصبه بعد احتجاجات شعبية واسعة على إثر نتائيج الانتخابات فيما عرف بثورة الزهور.

2005 - انتخاب إلين جونسون سيرليف رئيسة لليبيريا، وبذلك تصبح أول امرأة تتولى منصب الرئيس في أفريقيا كلها.

2007 - تأجيل الجلسة الانتخابية الخاصة بانتخاب رئيس لبنان إلى تاريخ 30 نوفمبر وذلك لمزيد من التشاور على الرغم من أن هذا اليوم هو آخر يوم من ولاية الرئيس إميل لحود.

الرئيس اللبناني إميل لحود يقرر تسليم الجيش الأمن في البلاد وذلك بسبب عدم انتخاب رئيس جديد للجمهورية وحصول فراغ بمركز الرئاسة، والحكومة ترفض القرار.

2008 - المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية ينتخب رئيس السلطة محمود عباس رئيسًا لدولة فلسطين، وحركة حماس ترفض القرار.

2010 - كوريا الشمالية تطلق أكثر من 200 قذيفة مدفعية على جزيرة تابعة لكوريا الجنوبية، وجيش كوريا الجنوبية يفتح النار دفاعًا عن النفس.

2011 - الرئيس اليمني علي عبد الله صالح يوقع على المبادرة الخليجية لحل الأزمة اليمنية والقاضية بتنحيه عن الحكم.
بقلم: حديث القدس – القدس
بقلم: سليم نصار عن الحياة اللندنية
بقلم: حسن البطل- جريدة الأيام
نكشة ونص وخمسة
الأول يقول للثاني : ايش هو اسم دولة أوروبية لو حطيت على آخر حرف فيها نقطة تصير اسم عالم ذرة ؟ رد عليه الثاني وقاله ما عرفت جاوبه الأول : الدولة هي ...
ابو العبد : صارلي شهر ابو العبد : صارلي شهر عم بحاول بيع هالسيارة مش عارف ابيعها !! ابو صطيف : اي شو ماركتها السيارة ؟ ابو العبد : رينو ...
كان الحجاج بن يوسف الثقفي يستحم بالخليج الفارسي فأشرف على الغرق فأنقذه أحد المسلمين و عندما حمله إلى البر قال له الحجاج : أطلب ما تشاء فطلبك مجاب فقال الرجل: ومن أنت ...
القائمة البريدية