الخميس 02/10/2014 - 09:22 - بتوقيت القدس المحتلة


٨٧٠٩٤ طالبا و طالبة يتوجهون السبت المقبل لتقديم امتحان الثانوية العامة
الأربعاء 12/06/2013 - 01:04 مساءً

رام الله- شبكة راية الإعلامية:

حسين ابو عواد..

أعلن وزير التربية و التعليم العلي د. على ابو زهري، اليوم الاربعاء في مؤتمر صحفي، عقد في مركز الإعلام الحكومي برام الله، أن نحو ٨٧٠٩٤ طالبا وطالبة من كافة محافظات الوطن يتوجهون صباح يوم السبت المقبل من الشهر الجاري لتقديم امتحان الثانوية العامة ( التوجيهي) لعام ٢٠١٣، بداء بمبحث التربية الإسلامية وإنتهاء بعدد من المباحث يوم ٨ تموز المقبل.

وأوضح بأن امتحان الثانوية العامة سيعقد هذا العام  بصورة موحدة في الضفة و غزة، وذلك ضمن برنامج ومواعيد موحدة، ونرى في  إجراء هذا الامتحان الموحد بين شطري الوطن فرصة للمساهمة في تعميق وحدة الشعب الفلسطيني وتعزيز روح المصالحة و إنهاء الانقسام".

وأشار ابو زهري إلى أن الوزاة أنهت استعداددتها الإدارية و الفنية اللازمة لإجراء امتحانات الثوية العامة لهذا العام شاكرا الجهود التي بذلتها الوزارة في هذا الشأن، موضحا بأن عدد الذين سجلوا من أجل التقدم لامتحانات الثانوية العامة لهذا العام،  بلغ حوالي ٨٧٠٩٤ متقدما و متقدمة، منهم ٤٩٥٣٤ في الصفة، و ٣٧٥٦٠ في قطاع غزة، وبلغ عدذ المتقدمين لفروع العلوم الإنسانية (الفرع الأدبي) في الضفة ٣٣٩٧٣، و في غزة ٣٠٤٧٩، في حين بلغ عدد المتقدمين للفرع العلمي في الضفة ١٠٢٤٢، وفي غزة ٦٧٥٠، وعدد المتقدمين للفرع التجاري بلغ في الضفة  ٣٨٣٥، وفي غزة ٢٠، في حين بلغ عدد المتقدمين للفرع الشرعي في الضفة و القطاع إلى ٣٨  متقدما و متقدمة، بينما بلغ عدد المتقدمين للفروع المهنية ١٧٥٧ في الضفة و القطاع.

وبين ابو زهري أن الوزارة قررت للعام الثالث على التوالي عقد امتحان الثانوية خارج الوطن في الفرعين العلمي و الأدبي بمشاركة ٢٠ طالبا و طالبة في رومانيا و ٣٠ طالبا و طالبة في قطر وهم من الطلبة الفلسطينيين و العرب الدارسين في مدارس فلسطينية تعتمد المنهاج الفلسطيني في تعليمها وذلك تأكيدا على تعميق الهوية الفلسطينية و تسهيلا على ابنائنا في الشتات.

ولفت ابو زهري إلى أن نسبة الإناث المتقدمين لهذا العام تفوقت على نسبة الذكور، حيث بلغ عدد النساء المتقدمات في كافة الفروع ٤٦٢١٦ متقدمة  أي بنسبة ٥٣٪ من مجمل المتقدمين.

و أضاف ان الوزارة خصصت 634 قاعة امتحان، منها 460 قاعة بالضفة، و 174 في غزة، و أن عدد و المصححين اما عدد  بلغ 7876 منهم 2652 في غرة ، مؤكدا على ان الوزارة  أمنت كافة اللوازم الوجستية والفنية الخاصة بتنفيذ الامتحانات.

وناشد ابو زهري الاهالي لمساندة الطلبة و العمل على توفير الأجواء الصحية و النفسية الملائمة لهم حتى يتمكنوا من تحقيق أفضل النتائج، داعيا كافة المؤسسات الرسمية و غير رسمية، و مؤسسات المجتمع المحلي و الصحي، و المجالس البلدية و القروية إلى مشاركة الوزارة و العمل على توفير الأجواء المناسبة لإنجاح الامتحان و تجاوز أي عقبات تقف أمام تفيذه.




التعليـــقات

الفجر 05:12
الظهر 12:29
العصر 03:52
المغرب 06:24
العشاء 07:45
القائمة البريدية
اشترك الآن في القائمة البريدية لتصلك نشرة دورية بأحدث وأهم الأخبار