الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

وزيرٌ إسرائيليْ يدعو لمنحِ نحوَ 50 ألف فلسطينيْ جنسيةً اسرائيلية

رام الله- شبكة راية الإعلامية:

اقترح رئيس حزب "البيت اليهودي" والوزير في الحكومة الإسرائيلية "نفتالي بينيت" ان تفرض إسرائيل سيادتها فورا على كل منطقة "c"بكاملها، التي تشكل قرابة 60% من أراضي الضفة، وان تضم إسرائيل 50 ألف فلسطيني في هذه المنطقة وتمنحهم جنسية إسرائيلية.

ودعا بينيت لإنشاء حكم ذاتي في المناطق "a" و"b" التي يسكن بها ما بين 1.5 إلى 2 مليون فلسطيني، ولكن تحت قيود أساسية، بحيث لا يكون لهذا الحكم جيشا، ولا يسمح له باستقبال اللاجئين الفلسطينيين.

وهذا الإقتراح مماثل لما عرضه "مناحيم بيغن" في مؤتمر كامب ديفيد قبل 35 عاما. وفقا لصحيفة معاريف.

وقال بينيت أنه لن ينسحب من الحكومة ولن يهدد بتركها حتى لو بدأت مفاوضات مع الفلسطينيين، وأنه سيطالب إدارة المحادثات بالتوازي في كافة المواضيع، وفي حال فشلت فإن المرحلة الأخرى من خطة بينيت السياسية طرح الاتفاق على الجمهور الإسرائيلي لإقراره.

وكشفت معاريف عن رسالة لبينيت لأنصاره كتب فيها: "يجب العيش مع المشكلة الفلسطينية في حال وصلنا إلى طريق مسدود، إن الدولة الفلسطينية هي غرس لم يستوعب في جسد اليمين ولهذا السبب أجلت الفكرة المرة تلو الأخرى وحتى إن ألقى رئيس الوزراء ألف خطاب آخر في بار إيلان وأعلن عن حل الدولتين، هناك من يسعى إلى جلب مصيبة الإرهاب كما حصل في منتصف التسعينات عند القرب من توقيع اتفاق أوسلو، ومن ثم جاءت الانتفاضة الثانية في أعقاب ركض باراك لتحقيق اتفاق شامل في كامب ديفيد .. ليس كل شيء ممكن حله، أحيانا توجد نزاعات يجب أن تديرها، إذا لا يوجد خيار آخر".

المصدر: القدس 

Loading...