أحدث الأخبار
وصول الفنان محمد عساف 'محبوب العرب' إلى غزة
الثلاثاء 25/06/2013 - 05:34 مساءً

رام الله- شبكة راية الإعلامية:

وصل، مساء اليوم الثلاثاء، 'محبوب العرب' الفنان الفلسطيني محمد عساف، إلى غزة، عبر معبر رفح الحدودي جنوب القطاع.
واحتشد الآلاف من المواطنين منذ ساعات صباح اليوم أمام بوابة معبر رفح الحدودي، جنوب قطاع غزة، وأمام منزله في مخيم خان يونس لاستقبال محبوب العرب سفير النوايا الحسنة الفنان المبدع محمد عساف، القادم إلى غزة عقب فوزه ببرنامج محبوب العرب في موسمه الثاني.
وردد المحتشدون أغاني وطنية وشعبية غناها الفنان عساف خلال مسيرته الفنية في برنامج محبوب العرب 'Arab Idol'، خاصة أغنية 'علّي الكوفية' ورفعوا أعلام فلسطين، وصور عساف ورايات حركة فتح والكوفية الفلسطينية، وفقا لمراسل 'وفا' في غزة.
وشارك في الاستقبال حشود الجماهير من أطفال ونساء وشيوخ وشبان، إلى جانب الجهات الراعية له طوال مسيرته بنك فلسطين وشركتي جوال والوطنية، إضافة إلى الحملة الوطنية لدعم الفنان عساف في غزة، ولجان اللاجئين في مخيمات قطاع غزة.
محمد عساف ذاك الشاب الفنان الفلسطيني الصاعد، ابن مخيم خان يونس، جنوب قطاع غزة، الذي حمل هموم ومعاناة أبناء شعبه وقضيته الوطنية المركزية فلسطين، إلى أسقاع العالم، تخطى المعابر والحواجز لينشد السلام والطمأنينة في رسالة محبة عبر صوته الجميل الذي أصبح يعشقه الملايين.
خان يونس مسقط رأسه وتحديدا مخيمها على موعد في هذه اللحظات لاستقباله، حيث تزين بيته في المخيم وشوارع خان يونس ومخيمها بصوره وبأعلام فلسطين، ورسم فنانون جداريات له على جدران البيت والمخيم.
محمد عساف الذي خرج من رحم المعاناة من قلب غزة المحاصرة، التي تعيش في هذا الحصار منذ سبع سنوات هو الأطول في التاريخ من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي، خرج ليقول شعبي يريد الحرية أطلقوا سراحه إنه مبدع موهوب لديه طاقات كامنة في الود والمحبة والاحترام.
يشار إلى أنه كان في استقبال عساف في داخل معبر رفح الحدودي مخرجون وفنانون وشخصيات وطنية ومن التشريعي وشخصيات بارزة في حركة فتح والقوى الوطنية.

 

 

المصدر: وفا


التعليـــقات

الفجر 04:53
الظهر 11:27
العصر 02:16
المغرب 04:35
العشاء 06:01
حدث في مثل هذا اليوم

رام الله- رايــة:

1340 - جرت أحداث معركة طريف عند ريو سالادو بين القشتاليين والمرينيين أسفرت عن مذبحة للمسلمين، وتعتبر آخر معركة يشارك فيها المغاربة بشكل رسمي ومباشر في الأندلس.
1520 - البحار البرتغالي فرناندو ماجلان يصل إلى المحيط الهادئ قادمًا من المحيط الأطلسي عبر مضيق يفصل بين أمريكا الجنوبية والقطب الجنوبي، وسمي بعد ذلك بمضيق ماجلان.
1915 - الشيخ جابر المبارك الصباح يتولى الحكم في الكويت خلفًا لأبيه الشيخ مبارك الصباح.
1943 - انعقاد أولى جلسات مؤتمر طهران الذي جمع بين القادة الثلاثة جوزيف ستالين وفرانكلين روزفلت وونستون تشرشل وذلك أثناء الحرب العالمية الثانية وذلك لتحديد الأهداف المشتركة لمواجهة دول المحور، ودام المؤتمر حتى 1 ديسمبر.
1960 - موريتانيا تحصل على الاستقلال رسميًا من الاستعمار الفرنسي، وتنصيب المختار ولد داداه رئيسًا للدولة.
1971 - اغتيال رئيس الوزراء الأردني وصفي التل على يد منظمة أيلول الأسود في القاهرة.
1972 - التوقيع على «بيان طرابلس للوحدة اليمنية» بين جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية والجمهورية العربية اليمنية.
1974 - بداية الحرب الأهلية الإثيوبية.
1980 - تدمير أكثر من 70% من القوة البحرية العراقية وذلك أثناء حرب الخليج الأولى.
1988 - الرئيس العراقي صدام حسين يقوم بأول زيارة له إلى مصر منذ توليه الرئاسة.
1990 -
مجلس الأمن الدولي يصدر «القرار رقم 677» يدين فيه محاولات العراق تغيير التكوين الديمغرافي لسكان الكويت وإعدام السجلات المدنية التي تحتفظ بها الحكومة الكويتية الشرعية.
جون ميجور يتولى رئاسة الوزراء في المملكة المتحدة.
1994 - استفتاء عام في النرويج للتصويت على انضمامها إلى الاتحاد الأوروبي، وكانت النتيجة رفض الانضمام.
2003 - رجل الأعمال أيمن السويدي يفرغ 16 طلقة في جسد زوجته المغنية ذكرى ويقتل مدير أعماله وزوجته ثم ينتحر.
2004 - ملك المملكة الأردنية الهاشمية عبد الله الثاني بن الحسين يعفي أخاه الأمير حمزة بن الحسين من ولاية العهد لأنه يرى أن هذا المنصب شرفي ويقيده ويحد من إمكانية تكليفه ببعض المهمات ويحول بينه وبين تحمل بعض المسؤوليات.
2010 - إجراء انتخابات مجلس الشعب المصري والتي يتنافس فيها ما يقارب الخمسة آلاف مرشح.
2011 - إجراء الجولة الأولى من انتخابات مجلس الشعب المصري، وهي أول انتخابات تشريعية تشهدها مصر بعد ثورة 25 يناير.
2013 - مذنب ايسون يذوب بعد اقترابه من الشمس بحوالي مليون كيلومتر فقط، وكان مرشحًا ليكون أقرب مذنب يمر بجانب الأرض منذ عقود.
نكشة ونص وخمسة
جحا والكنز كان جحا يدق وتدا في حائط له ..وكان وراء الحائط زريبة دواب لجاره..فانخرق الحائط..وعندما راى جحا من خلال الثقب خيلا وبغالا..اخذيجري الى زوجته فرحا وقال لها: تعالي .. ...
أضاع جحا خاتمه في داخل بيته فبحث عنه فلم يجده فخرج من البيت وجعل ينظر أمام الباب فسأله جاره ماذا تصنع فقال: أضعت خاتمي في البيت، فقال ولماذا لا تفتش عليه ...
الأول يقول للثاني : ايش هو اسم دولة أوروبية لو حطيت على آخر حرف فيها نقطة تصير اسم عالم ذرة ؟ رد عليه الثاني وقاله ما عرفت جاوبه الأول : الدولة هي ...
القائمة البريدية