الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:32 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:21 PM
العشاء 8:42 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

إتفاق مبدئي مع شركة الكهرباء الإسرائيلية لتغير المخطط الرامي لمصادرة أراضي الروحة

رام الله- شبكة راية الإعلامية:

حسين ابو عواد..

أفاد رئيس اللجنة الشعبية للدفاع عن أراضي الروحة المهندس سليمان فحماوي، في حديث لـ " راية"، انه تم التوصل إلى إتفاق مبدئي مع شركة الكهرباء القطرية الإسرائيلية على أن يتم تغير مسار المخطط الإسرائيلي الرامي لمصادرة أراضي الروحة القريبة من أم الفحم بذريعة مد شبكة للكهرباء على أراضي المنطقة.

و أضاف انه تم التوصل مع شركة الكهرباء على أن تطلع اللجنة على المخطط الجديد قبل البدء بتفيذه.

و أوضح فحماوي لـ" راية"، انه فور العلم بالمخطط الإسرائيلي قامت اللجنة الشعبية للدفاع عن أراضي الروحة بتحركات سريعة، تضمنها عقد إجتماعات مكثفة حيث جلست اللجنة مع شركة الكهرباء الإسرائيلية، وتم توجيه رسالة إلى وزارة الداخلية الإسرائيلية لتمديد فترة الاعتراض على المخطط وقد جاء الرد سريع من قبل الوزارة و تم الاتفاق على تمديد مدة الاعتراض إلى تاريخ 21-7-2013.

و أشار إلى أن هناك إجتماع سيعقد بين رئيس بلدية أم الفحم و شركة الكرباء الإسرائيلية يوم الثلاثاء، بالاضافة إلى اجتماع أخر لرؤساء السلطات المحلية و البلدية سيعقد خلال الايام القادمة في منطقة وادي عارة لمناقشة هذا المخطط الإسرائيلي الذي يلحق اضرار كبيرة بالاراضي و المزارعين ويصادر مئات الدونمات في المنطقة.

وحذر فحماوي الجانب الإسرائيلي من احتمال اندلاع إنتفاضة ثانية في المنطقة على غرار احداث 1998 في حال تم تنفيذ هذا المخطط الإسرائيلي.

 

Loading...