الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:10 AM
الظهر 11:44 AM
العصر 3:15 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:18 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

فلسطين عضواً في المكتب التنفيذي للمجلس الوزاري العربي للسياحة

رام الله- شبكة راية الإعلامية:

اعتمدت دولة فلسطين عضواً في المكتب التنفيذي  للمجلس الوزاريّ العربيّ للسّياحة، والذي اختتم أعمال دورته الـ16 في العاصمة البحرينية اليوم، بمشاركة وزيرة السياحة والآثار رولا معايعة.

ودعت معايعة في كلمتها في المؤتمر، إلى تشجيع الإخوة العرب والأصدقاء على شد الرحال إلى فلسطين عبر وفود رسمية سياحية وتضامنية وخاصة إلى مدينة القدس المحتلة التي تتعرض إلى أبشع واعتي سياسة تهويد في تاريخها لتغيير طابعها الفلسطيني العربي وهويتها العربية، إضافة إلى زيارة المدن والمحافظات الفلسطينية الأخرى المهددة بالسطو الثقافي والتاريخي ومنها: خليل الرحمن، وبيت لحم مهد السيد المسيح عليه السلام.

وطالبت المجتمعين بالموافقة على دعم التسويق والترويج للسياحة الفلسطينية، ووضع خطة لحماية المواقع السياحية ومواقع التراث الثقافي الفلسطيني من الطمس والتهويد، وإعطاء مساحة في الإعلام العربي للتصدي للممارسات الإسرائيلية الساعية إلى تهويد القدس والأراضي الفلسطينية من خلال حملاتها الإعلامية الساعية لتضليل وتشويه وتزوير التاريخ والتراث والتاريخ الفلسطيني، الأمر الذي يتطلب زيادة الحملات الإعلامية المضادة لإيصال الحقيقة إلى العالم.

وأوضحت معايعة في حديث لمراسل 'وكالة الانباء الرسمية "وفا"، في المنامة، أن اجتماع المجلس الوزاريّ العربيّ للسّياحة الذي ترأسته مملكة البحرين ممثّلةً بوزيرة الثّقافة الشّيخة ميّ بنت محمّد آل خليفة، يهدف إلى تعزيز الاستراتيجيّات السّياحيّة، ويعزز الاتفاق حول قضايانا العربية المتمثّلة في هويتنا ومعاييرنا الخاصّة بالسّياحة والتي نتخاطب من خلالها مع كلّ العالم.

والتقت الوزيرة على هامش الاجتماع بعدد من وزراء السّياحة العرب وشرحت لهم الواقع السياحي الفلسطيني في ظل المعيقات والتحديات التي يضعها أمامه الاحتلال الإسرائيلي.

وشارك في هذه الدّورة وفود من جامعة الدّول العربيّة، والمنظّمة العربيّة للسّياحة، واتّحاد الكُتّاب السّياحيّين العرب، ممثلا برئيس الاتّحاد، صلاح عطيّة، ومجموعة من الإعلاميّين من مختلف أنحاء الوطن العربيّ.

Loading...