الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:34 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:19 PM
العشاء 8:40 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

مصادر سياسية اسرائيلية: جيش الاحتلال يجب ان يبقى في منطقة غور الاردن وحده

رام الله- رايــة: 

قالت مصادر سياسية اسرائيلية مسؤولة ان قوات جيش الاحتلال وحدها يجب ان تبقى في منطقة غور الاردن وتحمي الحدود الاسرائيلية الاردنية، ورفضت المصادر المقترحات الامريكية بنشر قوات اجنبية في غور الاردن.

واكدت المصادر وفق ما نقلته اذاعة الاحتلال ان المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي مستمرة مشيرة الى وجود فوارق شاسعة في مواقف الجانبين في مختلف المواضيع العالقة.

ومن ناحية اخرى وصف مسؤول فلسطيني الاجتماع الأخير بين رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس ووزير الخارجية الأميركي جون كيري بأنه كان أسوأ من سيئ، مشيراً إلى أن الوزير الأميركي قدم خلال الاجتماع أفكاراً أميركية تمثل تراجعاً كاملاً عن الأفكار التي قدمها المبعوث الأمني الأميركي السابق جيم جونز وخاصة ما يتعلق بمنطقة غور الاردن.

وقال المسؤول لصحيفة الايام الفلسطينية، إن الأفكار الأميركية تقضي بتواجد إسرائيلي في غور الأردن لمدة 10 سنوات، يتم خلالها تأهيل قوات أمنية فلسطينية لتولي المسؤولية عن هذه المنطقة.

وأضاف المسؤول الفلسطيني، ان الأفكار الامريكية تتحدث عن تواجد إسرائيلي غير مرئي في المعابر الحدودية بين الضفة الغربية والأردن، فضلاً عن نشر محطات إنذار مبكر على بعض التلال في الضفة.

ولفت المسؤول إلى أن عباس أبلغ القنصل الأميركي العام في القدس مايكل راتني قبل يومين، بأن الموقف الفلسطيني هو أن لا بقاء لأي جندي إسرائيلي في الدولة الفلسطينية المستقبلية.

Loading...