الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:33 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:20 PM
العشاء 8:41 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

علاج 28 ألف مصاب بالإيدز بنيجيريا في 2013

رام الله _ شبكة راية الاعلامية

ذكرت مصادر طبية بأبوجا أن 28 ألفاً من المصابين بمرض الإيدز بنيجيريا تم علاجهم في مستشفيات بمناطق مختلفة فى البلاد عام 2013.

وأشارت المصادر إلى أن الفحوصات أثبتت أن 9 آلاف امرأة حامل من بين عشرات الآلاف الذين تم فحصهم عام 2013 أكدت إصابتهن بالمرض القاتل، وما زلن يتلقين العلاج لمنع إصابة أطفالهن بالمرض.

وكان الرئيس النيجيري جودلاك جوناثان قد أعلن منذ أيام أن حكومة بلاده بدأت تكسب الحرب على مرض نقص المناعة المعروف بالإيدز، والذي يقتل ويصيب عشرات الآلاف سنويا، حيث حث جوناثان، في تصريح بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الإيدز بأبوجا، حكومات الولايات المختلفة على التعاون مع القطاع الخاص لتقليل نسبة الإصابة بالفيروس وتقديم العلاج المناسب لهم.

من جهته أكد السفير الأمريكي بنيجيريا جيمس انتويسيل أن بلاده تتعاون مع نيجيريا لمكافحة الإيدز، من خلال تمويل بعض المشروعات التي تعمل على مكافحة الإيدز وتقديم العلاج إلى المصابين.
وقال البروفيسور جون ادوكو، المدير العام للهيئة الوطنية للسيطرة على الإيدز بنيجيريا، إن بلاده بها 5ر3 مليون مصاب بالفيروس القاتل، بينهم 5ر1 مليون في حاجة عاجلة إلى الرعاية والعلاج، منوها بأهمية أن تقوم السلطات المختصة بتوعية المواطنين بالمرض القاتل للحد من الوفيات التي ارتفع عددها بشكل كبير خلال الأعوام الأخيرة.

 

وكالات

Loading...