الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:10 AM
الظهر 11:44 AM
العصر 3:15 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:18 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

انتظرها أطفال جياع.. من أفشل وصول قافلة اليرموك للمخيم؟

رام الله- رايــة: 

فيما انتظر الاطفال الجوعى بمخيم اليرموك بكل لهفة لحظة وصول قافلة المواد الغذائية والتموينية للمخيم مساء امس الاثنين، تعرضت القافلة لاطلاق نار حال دون وصولها لمنتظريها، وتضاربت الانباء حول من يقف وراء هذه النيران ولم يعلن عنه حتى الان، لتخرج روايتين متناقضتين احداها حمل الجماعات المسلحة داخل المخيم مسؤولية اطلاق النار، والاخرى حملت النظام السوري المسؤولية.

في تسجيل مصور لناشط من المخيم والذي كان مع طواقم من الهلال الاحمر ينتظرون عند مدخل المخيم استلام المواد التموينية، يقول فيه ان القافلة تعرضت لقذائف مدفعية قبل وصولها، في إشارة الى استهدافها من قبل النظام السوري.

هذا ويسمع خلال الفيديو دوي قذائف على فيما يبدو انها قذائف اطلقت من دبابة وليست قذائف هاون.

ويضيف الناشط ان لا نية لدى احد لفك الحصار عن المخيم ولا يوجد ضغط حقيقي من قبل الوفد الفلسطيني على الحكومة السورية لايصال المساعدات للمخيم.

رئيس الوفد الفلسطيني لإغاثة اليرموك احمد مجدلاني صرح أمس، ان القافلة تعرضت لاطلاق نار من قبل جماعات مسلحة داخل المخيم، ما ينفي ان للنظام السوري أي تدخل لمنع وصول القافلة.

وفي حديثه لـ"رايـة"، قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير غسان الشكعة أن هناك قرار بعدم السماح لدخول مواد غذائية وتموينية للمخيم، ينفذه جماعات مسلحة وجهات مختلفة، مؤكدا ان جبهة النصرة وداعش ليست هي فقط من افشل ايصال المساعدات انما جهات مختفلة منها فلسطينية بالتعاون مع جهات أخرى.

وأوضح الشكعة ان اجتماع الامس للجنة التنفيذية للمنظمة والذي استمر 5 ساعات لم يتوصل الى أي معلومات قاطعة تدل على جماعة معينة منعت وصول القافلة، لذلك تمتنع المنظمة حتى الان عن تحميل جهات باسماءها مسؤولية ما حصل.

وحول التناقض في رواية من هي الجهات التي أطلقت النار على القافلة قال: "هذا ليس تناقض لانه كان هناك توقيع بين الوفد الفلسطيني والجهات المختلفة في سوريا لوصول المساعدات لكن عند التنفيذ كان هناك اطلاق نار على القافلة من داخل المخيم، اما من ناحية الاسماء فجبهة النصرة وداعش من الجماعات التي اطلقت النار على القافلة من داخل المخيم ولكن ليست وحدها".

ودعا الشكعة الوفد الفلسطيني بقيادة مجدلاني بالمزيد من الجهد كي تصل المساعدات الى المخيم سواء بالاتصال بالجانب الرسمي السوري او الفصائل او التنظيمات غير الفلسطينية في سوريا.

 

Loading...