الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

مقاتلات باكستانية تقصف مخابيء لطالبان في مناطق قبلية

رام الله-رايـة:

قالت مصادر عسكرية وسكان محليون إن مقاتلات باكستانية قصفت الثلاثاء مناطق قبلية قرب الحدود مع افغانستان في عملية ضد متشددي طالبان سوت خلالها بضعة منازل بالارض وأجبرت قرويين على الفرار من بيوتهم.

وقال سكان في اقليم وزيرستان الشمالي وهو منطقة يغيب عنها القانون ويتمركز فيها الكثير من المتشددين المرتبطين بالقاعدة انه وقعت اصابات عديدة بين المدنيين. لكن لم يصدر تعقيب فوري من الجيش بشان طبيعة العملية.

وقعت الضربات الجوية بينما تتزايد الضغوط المحلية على رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف لاتخاذ اجراءات أكثر صرامة ضد متشددي طالبان في اعقاب سلسلة هجمات للمتشددين ضد القوات الامن في انحاء متفرقة من البلاد في الاسبوع المنصرم.

ودفع هجوم على قافلة للجيش يوم الاحد قتل فيه 20 جنديا شريف الي الغاء رحلته الي المنتدى الاقتصادي العالمي في منتجع دافوس السويسري واثار تكهنات بعملية وشيكة للجيش.

وقال مسؤول عسكري تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته “هذا لم يكن مخططا من قبل.. ومقاتلات سلاح الجو الباكستاني استدعيت لضرب مخابيء المتشددين الذين تورطوا في هجمات على قوات الامن”.

وقال الزعيم القبلي مالك جان محمد في منطقة مير علي إن 15 شخصا قتلوا. وقدر مصدر بطالبان عدد القتلى بحوالي 27 من بينهم مدنيون.

وقالت مصادر عسكرية ان المقاتلات استهدفت فقط مخابيء للمتشددين. وقال سكان انهم استيقظوا من نومهم على القصف الذي بدأ خلال الليل من بلا أي تحذير.

Loading...