الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

كتائب عبد الله عزام تتبنى تفجيري بئر حسن في بيروت

رام الله- رايــة:

قتل 6 أشخاص على الأقل، وأصيب أكثر من 129 آخرين في انفجارين متزامنين وقعا اليوم الأربعاء في منطقة بئر حسن في الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت. وأعلنت وزارة الصحة أن أغلب الجرحى غادروا المستشفيات، مشيرة إلى وجود 4 حالات حرجة.

وتبنت كتائب عبدالله عزام، عبر حسابها على "تويتر"، التفجيرين الانتحاريين في بئر حسن، رداً على قتال حزب الله في سوريا.
وتوعدت باستمرار الهجمات ما دام مقاتلو حزب الله موجودين في سوريا، مشترطة لوقف الهجمات أولا انسحاب الحزب من الأراضي السورية وثانيا خروج من وصفتهم بأسراها في السجون اللبنانية.

وأشارت المعلومات الأولية إلى أن التفجير الأول تم بسيارة مفخخة أمام المستشارية الثقافية الإيرانية، والثاني بدراجة نارية بالقرب من حاجز للجيش بالقرب من السفارة الكويتية، وأفادت مصادر لـ"العربية" بأن التفجيرين وقعا باستخدام سيارتين مفخختين، "مرسيدس" و"بي إم".

ومن جانبه أكد وزير الصحة اللبناني وائل أبو فاعور حصيلة الضحايا، مطالباً القوى السياسية بالإسراع في تأمين الوفاق السياسي لحماية المواطنين المدنيين الأبرياء من العمليات الإرهابية.

أما وزير الداخلية اللبناني، نهاد المشنوق، فتعهد من موقع الانفجار باتخاذ كل الإجراءات الجدية سياسياً وأمنياً لإنهاء هذه الظاهرة الانتحارية وإقفال معابر الموت.

وأضاف المشنوق أن هناك مناطق وبلدات لبنانية ينتشر فيها حزب الله يقوم أفراد منها بإرسال السيارات المسروقة من لبنان إلى سوريا لتفخخ هناك.

العربية 

Loading...